متقاعدو “الفوسفات” يعتصمون أمام الشركة

#سواليف

جدد عشرات #المتقاعدين من شركة مناجم #الفوسفات الأردنية، اليوم الإثنين، اعتصامهم أمام مبنى الشركة بعمان، احتجاجا على تجاهل الشركة مطالبهم بإعادة #التأمين_الصحي تحت مظلة الشركة كما كان عام 2000.

وقال #المعتصمون في تسجيل فيديو لهم على “فيسبوك” إن التأمين الصحي يعتبر “خط أحمر”، ولا يجب المساس به، نظرا لحاجتهم له في ظل #الأمراض التي يعانون منها.

وبينوا أن هناك العديد من “المعيقات والمنغصات” أمام تمتعهم بالتأمين، إذ ألغت شركة التأمين الحالية اعتماد العديد من #العلاجات في #الصيدليات مثل علاجات الأمراض المزمنة، كما ألغت اعتماد الكثير من #الأطباء، وتضع العراقيل أمام الحصول على الموافقات عند مراجعة المستشفيات أو المختبرات الطبية.

وأكدوا أن اعتصامهم أمام مبنى الشركة سيستمر كل أسبوع، إلى حين تلبية مطالبهم المتمثلة بإعادة التأمين الصحي تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000، ودراسة ملفات زملائهم المتقاعدين المفصولين من التأمين الصحي بسبب تأخرهم في دفع الاشتراكات.

كما يطالبون بعدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها حيال إطفاء أي عجز من أرباح الشركة، واختيار 3 أشخاص من قبل المتقاعدين ليمثلوهم في لجنة التأمين الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى