متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم أمام مقر الشركة

#سواليف

جدد #متقاعدو شركة مناجم #الفوسفات الأردنية، الثلاثاء، اعتصامهم الأسبوعي المستمر منذ عام، أمام مبنى الشركة للتأكيد على مطلبهم بإعادة #التأمين_الصحي تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000.

وقال المعتصمون ، إن إدارة الشركة تتمعن بالامتناع والتجاهل عن الاستجابة لمطالبهم على الرغم من قيام المتقاعدين بالامتثال لقنوات تحقيق الحوار التي طلبتها إدارة الشركة.

وأكد المعتصمون على أن إمبرطورية الفوسفات أقيمت بسواعد المتقاعدين الذين تستمر إدارة الشركة بتهميش مطالبهم على الرغم من تحقيقها لأرباح وصلت إلى 800 مليون دينار أردني لعام 2022.

مقالات ذات صلة

وجدد المعتصمون التذكير بمطالبهم المتمثلة بإعادة التأمين الصحي تحت مظلة الشركة، وإلغاء اعتماد العديد من الأطباء والأدوية التي قالوا إنهم بحاجة إليها نظرا لأعمارهم، إضافة إلى الصعوبات التي وضعتها عند مراجعة المستشفيات والمختبرات الطبية.

وشددوا على أن اعتصامهم سيستمر أسبوعيًا، لإيصال رسالة للشركة بأن التأمين الصحي حق مكتسب لهم ولن يتراجعوا عنه.

كما ويطالب المعتصمون كذلك بدراسة ملفات زملائهم المتقاعدين المفصولين من التأمين الصحي لتأخرهم في دفع الاشتراكات، وعدم رفع اشتراكات التأمين السنوية عليهم تحت أي ظرف، وعدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها اتجاه إطفاء أي عجز من أرباح الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى