” خواطر ” الكاتب سرهاب البسطامي ” الجزء السابع “

” خواطر ” الكاتب سرهاب البسطامي ” الجزء السابع “
– ” الإنسان العظيم ”

الإنسان العظيم هو من يعمل من أجل البشرية ويقوم بمساعدتهم وإسعادهم ولو بإبتسامة رغم آلامه وأحزانه .. كن عظيماً بإبتسامة , سؤال , إهتمام .

2- ” الخلافات الزوجية ”

إن من بعض أسباب الخلافات الزوجية التي تنشب أحياناً بين أي زوجين هو نطق أحدهما للكلمة المناسبة في الوقت الغير مناسب .. لتكن الكلمة المناسبة في الوقت المناسب قاعدة في الحوارات الزوجية .

مقالات ذات صلة

3- ” الموت المؤقت ”

تعرض الإنسان للنوم بشكل غير طبيعي ولساعات طويلة دليل الضغوطات النفسية التي قد لا يستطيع تحملها وهروبه من الواقع المؤلم الذي يعيش فيه ومنح العقل فترة موت مؤقت عن التفكير المرهق والخلود للراحة والنسيان .

4- ” الأخلاق ”

أن أرى الأخلاق في سلوكك وتصرفاتك أعظم بكثير من أن تعطيني ألف خطبة ومئة درس وكتاب .

5- ” الكلمة الطيبة ”

إن كلمة طيبة واحدة كفيلة بأن تغير مجرى حياة الإنسان وتفتح أبواب الخير وتغلق أبواب الشر في قلبه .

6- ” ألم يحن الوقت بعد يا أمتي ”

متى سينكسر القيد ؟ ومتى سيعلن عن ساعة النصر ؟ ومتى سيصدر البيان التالي ؟ إلى أين وإلى متى سنبقى هكذا ؟ وإلى متى سنبقى بلا عنوان ؟ ألم يحن الوقت بعد يا أمتي ؟
ألم يحن الوقت بعد يا أمتي لتحلق طائراتنا العربية فوق سماء فلسطين للدفاع عن القدس من كيد الأعداء المغتصبين ؟ ألم يحن الوقت بعد يا أمتي لتعود أيام الناصر صلاح الدين وتنتهي أيام شجب واستنكار المسؤولين ؟ ألم يحن الوقت بعد يا أمتي لليوم الذي نرفع فيه على أسوار القدس راية الحق والدين ؟ إلى متى ستبقى القدس تنادي أين أنتم يا عرب أين أنتم يا مسلمين ؟ ماذا حصل للمؤمنين . أين الضمائر ؟ أين الحنين ؟ إلى متى ستبقى القدس تصرخ وتبكي من غدر وطعنات السنين وتتألم مما تراه من صمت العرب والمسلمين ؟ سلام عليك يا قدس وسلام عليك يا فلسطين يا مهبط الصالحين والأنبياء والمرسلين ومسرى خاتم النبيين . اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الكفر والكافرين وارفع راية الحق والدين اللهم آمين يا رب العالمين .

7- ” هكذا هم ”

عندما تحدثهم عن همومك وآلامك وأحزانك فإنك تجدهم لك منصتون .. وعندما تحدثهم عن طموحاتك واحلامك وإنجازاتك فإنك تجدهم لك مقاطعون .. هؤلاء هم بعض الأشخاص في حياتنا ممن يزعمون حبهم والخير لنا .

8- ” في لحظة ”

أصعب ما في الوجود .. أن يعطي الإنسان .. أجمل ما عنده من احساس ومشاعر .. وفي لحظة يأتي من حوله .. فيخذلوه ويقتلوا ذلك الإحساس الجميل بداخله .. كـــ وردة يؤخذ أجمل ما لديها من عطر .. ثم يلقون بها على قارعة الطريق ..

9- ” إن استطعت ”

إن استطعت أن تَرسم الابتسامة على وجوه الآخرين .. وأن تصنع حياة جميلة لهم .. رغم حزنك وألمك .. إذاً أنت انسان نبيل وشجاع ..

10- وعود كاذبة .. وكلمات قاتلة

هناك أشخاص في حياتنا .. عندما تكون وعودهم كاذبة .. وكلماتهم قاتلة .. وتبدأ اقنعتهم بالسقوط واحدة تلو الأخرى .. يتوجب علينا حينها تقديم الإعتذار الخالص لأنفسنا بسبب سوء اختيارنا لهم ..

أقوال وخواطر – الكاتب سرهاب البسطامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى