متحف الدبابات يوضح حول برنامج مكس وضحى

#سواليف

أوضح #متحف_الدبابات_الملكي حول ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد بث #برنامج #مسابقات صور داخله، بمشاركة نجمي السوشال ميديا، مكس وضحى، مؤكدا أن الهدف كان مخاطبة الجيل الجديد بلغة يفهمونها.

وقال متحف الدبابات، في بيان، إن شركة إنتاج فني استخدمت موقع المتحف بعد حصولها على الموافقة الرسمية إثر تقدمها بطلب لإدارة المتحف.

وأضاف أن الهدف هو استقطاب فئة #الشباب والجيل الجديد للمتحف، من خلال مخاطبته بلغة تفهمها هذه الفئة، عبر متابعتهم لمواقع التواصل الاجتماعي، وبعد جذبهم للمتحف رواية القصص التي يرويها المتحف والدبابات المتواجدة فيه.

مقالات ذات صلة

وبين أن الانتقاد لاستخدام الدبابات الأردنية والفوتيك الأردني وادعاء الاضرار بسمعة #القوات_المسلحة الأردنية وإرث الشهداء والمقاتلين، لا محل له لأن التصوير لم يستخدم أي آليات أردنية وحتى اللباس لم يكن عسكريا أردنيا.

وأشار إلى أن المتحف يضم 4 قاعات تحتوي على دبابات وآليات عالمية بعضها يعود إلى الحرب العالمية الثانية، وفي تصوير البرنامج استخدمت قاعة الحرب العالمية الثانية، وكذلك كان اللباس العسكري المستخدم يعود إلى ذات الحرب.

وأكد أنه لم يتم استخدام أي آلية أردنية أو آليات شاركت ضمن صفوف القوات المسلحة الأردنية، كما لم يتضمن البرنامج أي اساءة لأي مؤسسة وطنية أو أي موروث أردني إطلاقا.

وتصدر وسم #متحف_الدبابات_الملكي، قائمة الوسوم على موقع تويتر في الأردن، بعد الحادثة التي خطفت اهتمام المواطنين وأثارت غضبهم، إثر ظهور ممن يعرفون بـ”مشاهير التيك توك” (مكس وضحى ورغدة) في مقطع فيديو وقيامهم بسلوكيات اعتبرها كثيرون مسيئة لرمزية المكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى