مبارتان هامتان

.. بدايـــة النهايــــة

عمان – الرأي – يبدأ دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم في لملمة اوراقه الاخيرة تأهباً لترسيم حدود القمة والقاع مع انطلاق جولات الحسم ابتداءً من الاسبوع السابع عشر والذي يشهد اليوم مباراتين.
تتجه الانظار عند الخامسة مساءً الى ستاد الملك عبدالله الثاني حيث القمة المرتقبة والتي تجمع الفيصلي وصيف الترتيب برصيد (28) نقطة مع البقعة صاحب المركز الخامس وفي جعبته (21) نقطة، وتتركز تطلعات الفريقين الى الفوز سعياً الى تقليص الفارق الذي يبعدهما عن القمة.
وقبل قمة «البقعة والفيصلي»، سيكون ستاد البترا مسرحاً لمواجهة اليرموك وكفرسوم عند الثالثة عصراً، حيث يطمح الاول الى تغذية رصيده النقطة (16) والارتقاء عن المركز السابع الذي يشغله حالياً، فيما يطمح كفرسوم الى الابتعاد عن المركز الاخير (بعد تهبيط الاهلي) وانعاش رصيده (9 نقاط).
وتستكمل مباريات الدوري بعد غدٍ الاحد بلقاء شباب الاردن ومنشية بني حسن، الرمثا والجزيرة، العربي والحسين، في حين يخضع الوحدات الى راحة هذا الاسبوع بعد ان كان من المقرر مواجهة الاهلي.

ستاد الملك عبدالله 5 مساءً

البقعة والفيصلي .. فرصة لـ »التقليص«

عمان – محمد العياصرة- تتشابه وسيلة البقعة والفيصلي عند الخامسة مساء اليوم عندما يضغطان نحو خطف النقاط الكاملة على ستاد الملك عبدالله، لكن تختلف الغاية والتي تتراوح بين تقليص الفارق عن المتصدر، والاقتراب اكثر من المربع الذهبي.
يستقر البقعة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الرابع منشية بني حسن، وهو يتطلع اليوم الى التقدم اكثر نحو الهدف المنشود والمتمثل في الدخول بين الاربعة الكبار، لكن الحال عند الفيصلي يختلف كثيراً خاصة وان مساعيه تنصب على تقليص فارق النقاط العشرة والتي تبعده عن الوحدات الذي لن يلعب هذا الاسبوع بعد قرار الاتحاد بتهبيط الاهلي (منافس الوحدات في الاسبوع السابع عشر).
فنياً، اكد طه عبد الجليل المدير الفني للبقعة اهمية المباراة المنتظرة، لكنه شدد على ضرورة الخروج بالنقاط الكاملة واثبات شخصية الفريق في مواجهة الكبار،» نعاني من الحالة النفسية للاعبين في مواجهتهم للفرق الكبيرة وخاصة الفيصلي، وعملنا خلال الايام القليلة الماضية على تحضير الفريق بدنياً ومعنوياً للقمة المرتقبة، ونأمل ان تخدمنا الظروف ونحقق الفوز». وعن جاهزية اللاعبين، قال: يحتجب محمود ابو عريضة وحمدي سعيد للايقاف، كما ما يزال عامر وريكات يخضع للعلاج والتأهيل بعد الاصابة، لكننا نعول على توليفة شابة نسعى من خلالها الى تحضير فريق جيد للمواسم المقبلة، البدلاء جاهزين لسد الفراغ في مباراة اليوم.
واعتبر عبد الجليل بان البقعة يستحق المركز الرابع «حسابياً» على حساب منشية بني حسن، اضاف: المنشية استفاد من قرارات الاتحاد باعتباره فائزاً امام الوحدات رغم انه خرج بنقطة التعادل، كما ان شطب نتائج الاهلي ساهمت في ايصال الفارق الى ثلاث نقاط خاصة واننا فزنا عليه ذهاباً لكن المنشية تعادل معه في مرحلة الذهاب، لذا نحن نؤمن باحقيتنا في المركز الرابع ونسعى بشكل جاد الى استرداده سريعاً.
وعلى الجبهة المقابلة، اوضح محمد اليماني المدير الفني للفيصلي ان مواجهة البقعة هامة ويريد منها الفريق استعادة توازنه بعد تعادله امام اليرموك والرمثا على التوالي، « كنا قريبين من تحقيق انتصارات تعزز امالنا في المنافسة، لكن التعادل في مباراتين قلص حظوظنا في المنافسة، لكننا نؤكد بان الفرصة ما تزال قائمة حتى الرمق الاخير ولا مستحيل في كرة القدم».
وعن الغيابات المنتظرة في صفوف الفريق، قال: يحتجب عبد الاله الحناحنة للايقاف، كما ان غياب لاعبي المنتخب الاولمبي يترك فراغاً واضحاً في التشكيل، لكننا نعول على الاسماء الموجودة والقادرة على سد الفراغ وحسم المباراة الى صالحنا، ندرك بان البقعة فريق قوي ويملك روح المنافسة، لكن النقاط الثلاث هدف اساسي ونسعى لاقتناصه.

التشكيلة المتوقعة للفريقين
البقعة : محمد ابو خوصة، عمر طه، مهند درسية، عثمان الخطيب، محمد الخطيب، ابراهيم دلدوم، حاتم عوني، صلاح ابو السيد، هاني رزق، عدنان عدوس، محمد عبد الحليم.
الفيصلي: لؤي العمايرة، شريف عدنان، وسيم البزور، محمد خميس، علاء مطالقة، بهاء عبدالرحمن، عصام المبيضين، انس حجي، قصي ابو عالية، محمد خير، عبد الهادي المحارمة.
نتيجة لقاء الذهاب : فوز الفيصلي (2/0)
الحكام: سليمان دلقم وأحمد مؤنس ومعتز فراية ومراد زواهرة.

ستاد البترا 3 عصراً

اليرموك وكفرسوم..البحث عن الدفء

عمان – عودة الدولة- يبحث عند الثالثة عصر اليوم اليرموك وكفرسوم عن الدفء عندما يلتقيان على ستاد البترا في افتتاح الاسبوع السابع عشر من دوري «المناصير» للمحترفين.
البحث عن الدفء يعني محاولة للنجاة من شبح الهبوط الذي بات يدب الرعب في الصفوف .
قصة اليرموك صاحب الرصيد النقطي (16) وضيفه كفرسوم (9) فيها تصريحات شابها الحذر في مهمة هاجسها الفوز للشعور بالراحة وعدم الدخول في دوامة لا يريدها الطرفان .المتابع لتصريحات المدير الفني لليرموك خلدون عبد الكريم منذ انطلاق البطولة، يعتقد جازماً انه كلما تلقى اتصال هاتفياً للسؤال عن الوضع الفني لفريقه، يتوقع انه يمسك ورقة ويقرأ منها ما هو مكتوب «اليرموك يريد الدفء وموقفه يحتاج للتحسن فيما يخص النقاط لاننا على صعيد الاداء نقدم الافضل ونريد الفوز للتواجد في منطقة الوسط وتفكيرنا ينحصر بكل مباراة انها بطولة».
ورآى عبد الكريم ان اليرموك سيواجه منافساً صعبا يبحث عن الفوز اكثر من المستضيف وقال: لن نفرط بالمباراة تحديدا ليس لاهميتها فحسب وانما لانها امام فريق يريد ما نريده وكثفنا التدريبات خلال اليوميين الماضيين على ملعبي القويسمة والهاشمي وليس لدينا غيابات أو اصابات أو ايقافات. وعن الضيف الذي سيصل العاصمة اعتبر مدرب كفرسوم هاجم عبيدات ان الامور اختلفت عن السابق ولم يعد هناك مجال لإضاعة فرص التعويض «الوضع مختلف وسنلعب حسب معطيات الاداء والامور ليست صعبة كما يصورها البعض لان الفوز في مباراة يبعدك عن الطابق الارضي ويرفع المعنوية لما تبقى من محطات».
وابدى عبيدات تخوفه من غيابات مؤثرة منها عامر علي للايقاف والثنائي المتوقع احتجابه للاصابة اكرم ابو غزال وايمانويل، مشيرا في الوقت ذاته ان الفريق تدرب بمعنويات عالية على ملعب النادي.
وبعيداً عن حديث المدربين تروي لغة الارقام ان اليرموك في جعبته اربعة انتصارات ومثلها من التعادلات، وسجل (22) هدفاً وعليه (26)، بينما كفرسوم فاز لمرة وحيدة وتعادل في (6) لقاءات وسجل (9) ودخل مرماه (28).
بين الفريقين مفاتيح مهمة وصاحبة اختصاص في التسجيل والصناعة وهنا عندما يذكر اليرموك يذكر نجومه ياسين البخيت ومحمد العتيبي وايمن ابو فارس، وفي كفرسوم يبدو الاعتماد على عادل ابو هضيب وليث عبيدات وخيري الرفاعي.

التشكيلة المتوقعة للفريقين
اليرموك: صلاح مسعد، علاء جابر، ابراهيم مصطفى، محمد عبد الرؤوف، رامي جابر، محمد حسين، نائل الدحلة، عمار ابو عواد، ياسين بخيت، محمد العتيبي، ايمن ابو فارس.
كفرسوم: هيثم البكار, مصعب الرفاعي، غياث شطناوي, ايلي برايت, احمد الشقران, ليث عبيدات, عبدالله الزعبي, معتز عبيدات, عادل ابو هضيب, جوزيه, خيري الرفاعي.
نتيجة الذهاب: التعادل السلبي دون اهداف
الحكام: ناصر درويش، محمود ظاهر، محمد الروابدة وعمر المعاني.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق