ما هي التهم التي وُجهت للمتسلل الصهيوني ؟

سواليف – رصد
وجهت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين إلى المتسلل الإسرائيلي، تهم جرم حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي “حشيش” خلافا لأحكام المادة (9/أ)، من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016، بالإضافة لتهمة دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة خلافا لأحكام المادة 153 مكرر من قانون العقوبات العام رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته.

وأقّر المتسلل الذي كان قد تسلل إلى الأراضي الأردني قبل أسابيع بحيازته لسيجارة مارغوانا أحضرها من إسرائيل بهدف التعاطي، لكنه أكد أنه ليس مذنباً كون تعاطي هذا النوع من السجائر يسمح به في إسرائيل، فيما قال إنه مذنب في تسلله إلى أراضي المملكة الأردنية الهاشمية.

وعُثر بحوزته على مبلغ مالي قدره 421 دولاراً أمريكياً و27.190 شيكلاً كانت داخل حقيبة، وحيث جرت ملاحقته بعد تنظيم الواقعة.

وأعلن أنه وصل قبل 35 يوماً حيث تمكن من اجتياز الحدود الفاصلة بين إسرائيل والأردن وذلك بعد أن وصل إلى الحدود بواسطة سيارة كان يقودها صديقه داخل الأراضي المحتلة.

واجتاز الحدود الفاصلة بين الدولتين مشياً على الأقدام حيث توجه إلى الأراضي الأردنية، وجرى اكتشاف أمره من قبل القوات المسلحة، وتم التعامل معه حسب قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية ضمن منطقة أم سدرة، وألقي القبض عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق