ما هي الأسهم التي يحتفظ بها وارن بافيت حاليا؟

ما هي الأسهم التي يحتفظ بها وارن بافيت حاليا؟

مع نهاية عام 2022، أثبتت الأسهم التي يمتلكها وارن بافيت أنها من أفضل الأسهم التي صمدت أمام الضغوط التضخمية في حين أن العديد من الشركات البارزة السابقة في السوق قد تراجعت هذا العام.هذا لأن أسهم بافيت تتسم بأنها أسهم دفاعية. وبالتالي فإن أسهم بافيت التي تحوزها مجموعة بيركشاير منطقية للغاية للتغلب على تقلبات السوق الحالية. وفيما يلي أفضل خمسة أسهم من الأسهم التي يمتلكها وارن بافيت والتي تحظى بأكبر قدر من الجاذبية حتى نهاية عام 2022.

سهم سيتي جروب Citigroup (C)

يعد سهم سيتي جروب واحدا من أكثر الأسهم إثارة للاهتمام في محفظة وارن بافيت، وقد كانت بيركشاير مشتريا ضخمًا لأسهم C في عام 2022، حيث تمتلك الآن أكثر من 55 مليون سهم في سيتي جروب، ما يصل إلى 2.9٪ من إجمالي أسهم البنك بقيمة 2.5 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

وتعتبر سيتي جروب واحدة من أفضل أسهم بافيت لأنها أثبتت جدارتها في التعامل مع المشاكل التشغيلية في السنوات الأخيرة. كما تحقق تحقق أسهم البنك ستة أضعاف الأرباح الآجلة. كما يقدم عائد توزيعات أرباح بنسبة 4.6٪.

https://www.pexels.com/photo/business-charts-commerce-computer-265087/

سهم كوكاكولا Coca-Cola (KO)

تعد شركة كوكاكولا واحدة من مقتنيات وارن بافيت الشهيرة، حيث تمتلك بيركشاير نحو 400 مليون سهم، أو 9.2٪ من الشركة بأكملها. وتبلغ قيمة هذه الحصة 23 مليار دولار. مع توزيعات الأرباح السنوية التي تبلغ 1.76 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد سنويًا، وتدفع شركة كوكاكولا أيضًا لشركة بيركشاير أكثر من 700 مليون دولار سنويًا من الأرباح.

ونظرًا للمخاوف الصحية المتزايدة بشأن الاستهلاك الزائد للسكر، قامت الشركة بعمل مشروبات الدايت وغيرها من المنتجات التي تحتوي على سكر أقل أو بدون سكر.

سهم شيفرون  Chevron (CVX)

أدى الطلب القوي على المنتجات المكررة والبتروكيماويات إلى زيادة أرباح شركة شيفرون. وتمتلك بيركشاير أكثر من 163 مليون سهم في الشركة، مما يجعلها مالكة لـ 8.4٪ من أسهم الشركة بأكملها، وتزيد قيمة هذه الحصة عن 28 مليار دولار. ويتم تداول الأسهم حاليًا مقابل أرباح تبلغ 10 أضعاف تقريبًا وتقدم عائد توزيعات أرباح بنسبة 3.3٪. علاوة على ذلك، مع التدفقات النقدية الضخمة للشركة، من الممكن أن تكون قادرة على إعادة شراء الكثير من الأسهم في الأشهر والسنوات القادمة.  ويمكن متابعة الأسعار من خلال easymarkets.

  • سهم موديز Moody’s (MCO)

لا يوجد سوى ثلاثة لاعبين رئيسيين في مجال التصنيف الائتماني، وهذا يعني أن المنافسة محدودة ويمكن لتلك الشركات أن تفرض أسعارًا عالية مقابل خدماتها. كما التصنيفات الائتمانية ضرورية لإصدار السندات. فمثلا الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) لن تشتري السندات ما لم تستوف الحد الأدنى من التصنيف الائتماني.

 لذا كانت أسهم موديز باهظة الثمن بفضل هذه الخصائص القوية. ومع ذلك، فإن السوق الهابطة لعام 2022 قد غيرت ذلك، حيث تراجعت أسهم وكالة موديز بنسبة 36٪ منذ بداية العام حتى الآن حيث يخشى المستثمرون من تباطؤ إصدارات السندات الجديدة، لذا فهي من الفرص الرائعة للمستثمرين.

سهم فيزا  Visa (V)

تمتلك بيركشاير حاليًا ما يقرب من 8.3 مليون سهم من أسهم فيزا، والتي تصل إلى أكثر من 1.5 مليار دولار. وقد مرت الشركة بعامين متقلبين، حيث تراجعت الأسهم في البداية وسط مخاوف من حدوث تباطؤ ناجم عن الوباء. لكنها بدأت تستقر لأنها تعتمد على المعاملات الدولية في جزء كبير من أعمالها، وقد بدأ السفر الدولي أخيرًا في العودة إلى مستويات ما قبل الجائحة الآن.

وبالنسبة لمخاوف التضخم وضعف ثقة المستهلك، لا ينبغي أن يشعر المستثمرون بالقلق الشديد، لأن التضخم يعمل على تعزيز عائدات فيزا تلقائيًا، نظرًا لأنه يفرض رسومًا على المعاملات على أساس النسبة المئوية. ومع ارتفاع الأسعار الاسمية، ترتفع أيضًا عائدات فيزا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى