الملقي للاردنيين : نحن موظفون لديكم

قام رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بزيارة ميدانية الى محافظة معان اليوم الاثنين رافقه فيها فريق وزاري، والتقى خلالها ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية وذلك في اطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها الحكومة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لتلمس احتياجات وهموم المواطنين على ارض الواقع في كل محافظات المملكة.
وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي عقد في جامعة الحسين بن طلال في مدينة معان ان زيارته والفريق الوزاري تأتي بتوجيه من جلالة الملك للحكومة للتواصل مع المواطنين والاستماع لآرائهم وتنفيذ رغباتهم بما ينعكس على الوطن والمواطن بالخير .
ولفت الملقي الى ان هذه الزيارة تأتي بوقت غاية في الاهمية اذ سيشهد خلال الاسابيع المقبلة نقاشا وحوارا مع مجلس النواب , واذا ما قدر للحكومة الحصول على ثقة المجلس سيتم البدء بوضع الموازنة لعام 2017 مؤكدا ان الموازنة يجب ان تعكس تطلعات المواطنين وامالهم وتنطلق من الاولويات التي يضعها المواطنون وليس من اولويات يتم التخطيط لها من عمان ” لأنكم ادرى بأموركم وبالطريقة التي تريدوننا ان ندير الامور في هذه المحافظة الكريمة ” .
واكد رئيس الوزراء ان العام المقبل سيشهد عاما تحدد فيه المحافظة بكل حقيقة وقدرة اولوياتها بنفسها من خلال قانون اللامركزية ” وسياتي ذلك من خلال ممثليكم الى مجلس النواب في العام 2017 في موازنة 2018 ” .
واشار الى ان هناك مشاريع عديدة في محافظة معان ونحرص على تنفيذها في الوقت المحدد وبالتمويل المخصص لها وقال ” هناك رغبات كثيرة لدى المواطنين فيما يتعلق بمستقبل مدينتهم وقريتهم وباديتهم وعلينا ان نضع هذه الاولويات في سلم تتابعي بحيث نستطيع ان نبني على الانجاز وان نحاسب على الاخفاق ” .
واضاف ” لا اعتقد ولا باي صورة من الصور ان مجلس الوزراء لن يلبي طموحات محافظة معان ” مؤكدا ان الحكومة ومن خلال خطاب الموازنة ستتحدث عما تفعله في عام 2017 ونحاسب عليه وضمن برنامج واضح وما سيتم تأجيله لعدم توفر الامكانات وما نستطيع انجازه في وقت لاقت وقال سنكون في منتهى الوضوح والشفافية .
واكد رئيس الوزراء ان الحكومة بكامل طاقمها هم موظفون لدى المواطنين ” وانتم الذين تقررون ما تطلبونه منا ونحن نصارحكم بما نستطيع ان نفعله وما لا نستطيع فعله حتى يكون القياس حقيقيا بحيث نقدر ما نريد ونعرف كيف نصل الى الاهداف .
وبشان الاصلاحات التي تمت على الطريق الصحراوي اكد رئيس الوزراء ان الحكومة لم تقبل ان تنتظر لحين احالة العطاءات لإعادة بناء الطريق الصحراوي واكدت انه لا يجوز ان نحمل مواطنا تكلفة التعب نتيجة تأخر هذا المشروع .
كما اكد ان المشروع مرصود له موازنة لافتا الى ان التصليحات التي تمت على الطريق اخيرا هي علاج مؤقت حتى لا يستمر “التعب والعتب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى