ما حقيقة وجود حشود عسكرية سعودية على الحدود الاردنية ؟

سواليف – رصد

نشرت صحيفة الديار اللبنانية خبرا امس الاثنين حول وجود حشود برية عسكرية سعودية على الحدود الجنوبية للاردن ، مضيفة انه شوهد تحليق للطائرات العسكرية السعودية .

مصدر اردني مسؤول نفى ادعاءات ومزاعم الصحيفة اللبينانية واصفا الأنباء التي نقلتها صحيفة الديار اللبنانية حول وجود حشود لقوات سعودية على الحدود الاردنية بأنها أنباء كاذبه وعارية تماما عن الصحة، وانه مهما تباينت وجهات النظر بين الشقيقتين المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية فستبقى قي إطار حوار الاخوة الذين تربطهم وحدة الهدف والمصير.
وأضاف المصدر ان مجمل خبر الصحيفة اللبنانية المقربة من النظام السوري ‘لا يحتكم الى المنطق’ مؤكدة ان هناك تحالفا عميقا مع الاشقاء في السعودية لا يقف عند هذه السخافات .

من ناحية اخرى وتاكيدا لكذب ادعاءات الصحيفة اللبنالنية فقد قلّد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الاردنية الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات الملحق العسكري السعودي لدى الأردن العميد الركن خالد بن ربيعان الربيعان وسام الاستحقاق العسكري الأردني من الدرجة الثانية اليوم، بعد صدور الإرادة الملكية السامية، بمنحه الوسام تكريماً له وتقديراً لجهوده ودوره في تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين.
وأعرب الربيعان عن الفخر والاعتزاز بهذا التكريم معتبرا الوسام “تكريما عاما للجيش والقوات المسلحة السعودية”، مشددا على عمق العلاقات الأخوية بين المملكتين.
وأكد على ضرورة الحفاظ على مستوى تطوير التعاون المشترك وازدهاره في المجالات كافة لا سيما في المجال العسكري، وفقا لتوجيهات القيادتين الحكيمتين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

من جهته علق النائب محمد الرياطي حول مزاعم الديار اللبنانية فكتب منشورا في صفحته عالفيسبوك وقال

من الآخر …
غير صحيح اطلاقا الاخبار المتداولة عن حشد عسكري من قبل دولة شقيقة عزيزه مجاورة للاردن . وانما الهدف من هذه الاخبار الكاذبة هو ابعاد بوصلة الشعب الاردني عن القضية الحقيقية (القضية الفلسطينية ) عامة (والقدس) خاصة وتوجيه الشعب لكلام لا يغني ولا يسمن من جوع .
فلندع السياسة الخارجية وعلاقتها لصاحب الامر وهو ولي الامر حفظه الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .
حفظ الله الاردن والسعودية وكافة بلاد المسلمين من اصحاب الاخبار الكاذبة واصحاب الفتن .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى