الاصابات
413٬350
الوفيات
4٬833
الحالات الحرجة
377
عدد المتعافين
356٬648

ما حقيقة تفريغ مستشفى الأمير فيصل من الأطباء؟

سواليف _ نفى وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات تفريغ مستشفى الأمير فيصل بن الحسين في الرصيفة من الأطباء، مؤكداً أنه تم نقلهم مثلما يتم نقل أي موظف حسب الحاجة.

وقال عبيدات في رده على سؤال النائب محمد الخلايلة، إن عدد الأطباء الموجود في مستشفى الأمير فيصل كاف ومطابق للمعايير المعتمدة وسيتم رفد المستشفى بالأطباء من خلال تعيينات ديوان الخدمة المدنية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه يوجد في قسم الأسنان بالمستشفى عيادتي أسنان فقط احداهما للتقويم يتناوب بالعمل فيها 5 أطباء، والأخرى مشتركة ما بين جراحة الفم والفكين (طبيبين جراحة) واختصاص طب أسنان الأطفال (طبيبين) بمجموع 9 أطباء على عيادتين، أي أن عدد الاختصاصين يفوق الحاجة بالمقابل هناك نقص حاد لمثل هذه الاختصاصات في مواقع أخرى، لافتاً إلى أنه يتوفر في القسم بعد التنقلات 3 أطباء اختصاص جراحة فم وفكين، وطبيبان اختصاص تقوم أسنان، وطبيب اختصاص طب أسنان أطفال.

اقرأ أيضاً:   العوايشة: تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال

وشدد عبيدات في رده على أن منطقة الرصيفة مخدومة بشكل جيد من حيث عدد عيادات الأسنان حيث يتواجد في المنطقة 9 مراكز ما بين أولية وشاملة تقدم جميعها خدمات طب الأسنان العام وبعضها خدمة التركيبات السنية وتبعد عنه مسافة ما بين (1-5) كم.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى