ما حقيقة الهاتف الذكي الذي ظهر عام 1995 في مباراة تايسون؟ / فيديو

سواليف
انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ يُظهر أحد الأشخاص أثناء تصويره مباراة مايك تايسون عام 1995 من خلال جهاز قيل إنّه هاتف ذكيّ.

والغريب في الأمر أنّ أوّل هاتف بكاميرا بيع عام 2000، أي قبل خمس سنوات من ظهور أول هاتف محمول مزود بكاميرا بحسب صحيفة ميرور البريطانية، وقد أثار هذا الفيديو موجة من التعليقات عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ، ليتبيّن لاحقاً أنّ هذا الجهاز عبارة عن كاميرا رقميّة (ديجيتال) على شكل هاتف ذكيّ.

استغل أصحاب نظريات المؤامرة الفيديو للتأكيد على فكرة إمكانية السفر عبر الزمن، فيما علق أحدهم أن اللقطات تبين مسافرا عاد مرة أخرى بالزمن ليجلس في الصفوف الأمامية ومشاهدة ملاكمه المفضل، مضيفا أن عام 1995 شهد ظهور الهواتف المحمولة لكن دون كاميرات.

ما هي الهواتف غيرت العالم؟

Motorola StarTAC

في عام 1983 قدمت شركة موتورولا أول هاتِف محمول بشكل تجاري للعالم وكان يعرف بإسم Dynatac 8000x ويزن أكثر مِن كيلو جرام ويكلف من يرغب في إمتلاكه 4 آلاف دولار.

Nokia 9000
يُعد هذا الهاتف الأول في سِلسِلة هواتف نوكيا الشهيرة التي أطلقتها عام 1996 وأسمتها “Communicator”، يُعد هذا الهاتف أيضاً أول هاتف ذكي بالمعنى المعروف في ذلك الوقت لإضافته مِيزة تصفح الإيميل والإنترنت عبر الهاتف.

Blackberry 6210
لم يكن هذا الهاتف الأول الذي يقدم خدمة الإيميل والتصفح كما ذكرنا ولكنه كان أول هاتف يقدمها بخصائص حماية متقدمة وهو ما يميز شركة بلاك بيري إلى يومنا هذا،بالإضافة لنظام التشغيل المغري بشكله الرسومي الجديد آنذاك وكذلك كرة التحكم التي كانت تقوم مقام الأسهم

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق