تحذير من موجات غبارية كثيفة يوم الخميس

#سواليف

يُراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز #طقس_العرب الإقليمي تمركز لمُنخفض جوي سطحي حراري يوم الخميس بالقرب مناطق البادية الشرقية من المملكة سيعمل على هبوب #رياح جنوبية #حارة وجافة #نشطة إلى قوية #السرعة، بحيث تتجاوز سرعة الرياح الثابته ال50كم/ساعة إعتباراً من ظهر وعصر الخميس، وتكون مصحوبة بهبات شديدة تتجاوز حاجز ال80كم/ساعة مما يتسبب بتشكل للموجات الغُبارية الكثيفة على أغلب مناطق #البادية_الشرقية مما يتسبب بحدوث تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية ورُبما انعدامها أحياناً نتيجة كثافة #الغبار.

وبحسب المؤشرات الأولية فإن المدن الرئيسية من المملكة والمناطق الغربية ستكون بعيدة عن تأثيرات #الموجات_الغبارية نتيجة هبوب الرياح من مصادر بحرية.

الموجات الغُبارية الكثيفة تشمل طريق بغداد الدولي ومعبر حدود طريبيل
ومن المُتوقع بمشيئة الله أن تشمل الموجات الغُبارية الكثيفة يوم الخميس طريق بغداد الدولي بالإضافة إلى معبر حدود طريبيل مع العراق، لذا يَنصح موقع طقس العرب السائقين بضرورة تخفيف السرعة و اخذ الإحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

كما ويُنصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بتجنب الخروج من المنزل في ظل الأجواء المُغبرة بالإضافة إلى ضرورة إغلاق النوافذ لمنع تسرب الغُبار الى المنازل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى