الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

ماذا غير زيدان في “المرينغي”؟

سواليف

نشرت صحيفة “أس” الإسبانية تقريرا بمناسبة مرور شهر كامل على تولي زين الدين زيدان مهمة تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، استعرضت فيه أهم التغييرات التي أدخلها زيدان على الخطط التكتيكية للفريق والأجواء بين اللاعبين، في ظل ارتياح الجماهير للعمل الذي يقوم به “زيزو”.

وقالت الصحيفة، في تقريرها ، إن زيدان حقق بداية رائعة في ملعب البيرنابيو، من خلال تحقيق ثلاثة انتصارات وتسجيل 16 هدفا مع قبول هدف واحد، ما جعل الجماهير تنتقل من صافرات الاستهجان ضد رافاييل بينيتيز إلى التصفيق الحار لزيدان. وقد كانت كبوته الوحيدة هي التعادل مع ريال بيتيس، ليبقى بذلك فريق برشلونة متقدما بفارق أربع نقاط، ما يجعل إدارة الفريق تتشبث بالأمل في الحصول على لقب الليغا لهذا الموسم.

كما أشارت الصحيفة إلى أن زيدان كان واضحا منذ البداية، وبين أنه سيتعمد على الثلاثي بنزيمة وبيل وكرستيانو، وقد كان الفرنسي بنزيمة وفيا لعاداته في مباريات الفريق ضد سبورتينغ خيخون وديبورتيفو لاكورونا، إلا أن الويلزي غاريث بيل تعرض لإصابة أفسدت خطط المدرب، ولكن عودة بيل تبقى منتظرة في المباراة المقبلة، فيما ينتظر أن يعود الثلاثي ليقود هجوم الفريق بقوة ضد فريق روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، في 17 شباط/ فبراير المقبل.

اقرأ أيضاً:   صورة لملعب أردني نشرها الاتحاد الآسيوي تثير الجدل

أما فيما يخص أسلوب لعب الفريق، فقد أكدت الصحيفة أن زيدان يركز على تسريع نقل الكرة والسلاسة في اللعب، ودائما ما يصيح في التمارين “لمسة واحدة”، لأنه ينوي العودة إلى أسلوب احتكار الكرة والتناسق في بناء اللعب.

وقد أجرى زيدان أيضا تدريبا خاصا لحراس المرمى للمشاركة في نقل الكرة في الدفاع، لأنه ينوي إنهاء طريقة التقدم بالكرة عبر الوسط، حيث أكد مؤخرا للاعبي وسط الدفاع ضرورة إخراج الكرة عبر الأطراف بشكل منظم.

وأكدت الصحيفة أن زيدان يحسن إيصال الرسائل للاعبين والتواصل معهم، وهو بصدد بناء علاقة قوية معهم، حيث أقر كريستيانو مؤخرا بأنه يشعر بالارتياح مع زين الدين زيدان، فيما قال لوكا مودريتش إن كل نصيحة من زيدان هي بمثابة كنز، وأكد خامس رودريغيز أن زيدان يدفعه لمزيد العمل لتحسين أدائه.

اقرأ أيضاً:   تطورات في وفاة مارادونا.. شهود جدد واستدعاء ابنتي الأسطورة

وفي السياق نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن التعليمات التي يوجهها زيدان للاعبين بسيطة ولا تسبب لهم أي مشكلات، حيث إنه طلب من أعضاء الفريق تقوية اللحمة بينهم وأن يلعبوا بشكل جماعي أكثر، وأن يكثفوا من التحركات بدون الكرة.

كما أنه يقوم دائما ببعض التمارين البسيطة بعد المباريات لإزالة الشد العصبي على اللاعبين، ويردد دائما على مسامعهم عبارة “العبوا واستمتعوا”، حتى يخلق روحا جديدة في الفريق.

وأوردت الصحيفة أن إحدى أهم أولويات زين الدين زيدان منذ وصوله للفريق، هي إعادة تأهيل خامس رودريغيز ليلعب دورا مهما في الفريق يتماشى مع إمكانياته العريضة، وقد كلفه بالقيام بتمارين إضافية لاستعادة قدراته البدنية، ورغم أنه يعتمد عليه أحيانا كبديل، إلا أنه قام بإشراكه ضد بيتيس وضد إسبانيول، وأثنى عليه في آخر لقاء حين قال بأنه سعيد بما حققه رودريغيز، ليس فقط بتأديته لدوره عندما يمسك الكرة، بل لدوره الفعال في اللعب الجماعي للفريق.

اقرأ أيضاً:   اتحاد كرة القدم يرد على الاتحاد الآسيوي

وأكدت الصحيفة أن من أهم الأشياء التي تشغل بال زيدان الآن هي الاستعداد البدني للفريق، حيث إنه خلال الأسابيع الثلاثة الأولى خاض الفريق ما يشبه “الموسم المصغر”، وقام المعدان البدنيان برناردو ريكوينا وحميدو مساعدي، بعمل كبير لتحضير اللاعبين من خلال إجراء تمارين رد الفعل السريع والركض لمسافات قصيرة، وتمارين أخرى في قاعة تقوية العضلات.

واعتبرت الصحيفة أن أحد أهم مفاتيح نجاح زيدان هي إشاعة أجواء التضامن والتفاؤل والمرح في غرفة تبديل الملابس، حتى تكون الظروف مناسبة لتحقيق النجاح، وهو ما أكده اللاعبون، بما في ذلك الذين لا يشاركون كثيرا في المباريات، حيث أسروا بأن الحصص التدريبية أصبحت ممتعة أكثر من السابق، رغم أنها في الوقت نفسه أصبحت متعبة أكثر، وقد أصبح زيدان يقوم بإشراك اللاعبين في بعض الألعاب الممتعة من أجل كسر الروتين أثناء الحصص التدريبية، وقد نظم يوم الأربعاء الماضي مباراة كرة سلة أثناء الحصة التدريبية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى