مائة ألف طالب وطالبة يلتحقون بالمراكز القرآنية الصيفية التي تنظمها وزارة الأوقاف

سواليف
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن عدد الطلبة الملتحقين بالمراكز القرآنية الصيفية التي تنظمها الوزارة هذا العام تخطى الـمائة ألف طالب وطالبة من كلا الجنسين.

و أشار وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. عبد الناصر أبو البصل إلى أن المراكز القرآنية الصيفية مجانية وهي مفتوحة للجميع من مختلف الأعمارحيث يتم تقسيم الطلبة حسب فئاتهم العمرية . وأضاف بأن الطلبة يتعلمون أحكام تلاوة القرآن الكريم و تفسيره بالإضافة إلى الأحكام الفقهية للطهارة والصلاة ودراسة جانب من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.
و عن أهمية هذه المراكز قال مدير مديرية التعليم الشرعي في الوزارة د. حاتم السحيمات أن المراكز القرآنية الصيفية تهدف إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الطلبة في العطلة الصيفية لحفظ سور من القرآن الكريم و تعلم أحكام تلاوته من خلال برامج تربوية وثقافية وترفيهية هادفة. وأضاف بأن منهاج المراكز الصيفية لهذا العام يمتاز بأنه يتضمن مادة للتربية الوطنية.
يذكر أن المراكز الصيفية تستقبل الطلبة ثلاث أيام أسبوعياً خلال الفترة الصباحية في مختلف مساجد المملكة. و تقام المراكز القرآنية الصيفية في 2000 مسجد من مساجد المملكة وستستمر لغاية 20\8\2018.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق