مؤسس فيس بوك يقدم هدية ضخمة للعالم فرحا بقدوم مولودته الاولى

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” وزوجته أنهما يعتزمان التنازل عن 99% من ثروتهما في أسهم “فيسبوك” والتي تبلغ قيمتها حالياً نحو 45 مليار دولار لصالح مؤسسة خيرية جديدة في رسالة لابنتهما ماكس التي ولدت الأسبوع الماضي.
وتضاهي الخطة خطوة مليارديرات آخرين مثل وارن بافيت وبيل وميليندا جيتس الذين أنشؤوا مؤسسات خيرية وتعهدوا بالتبرع بثرواتهم للأعمال الخيرية.
ونشر زوكربيرج على صفحته على “فيسبوك” صورة عائلية مع زوجته بريسيلا تشان وابنتهما ماكس مع منشور بعنوان “رسالة لابنتنا”، وفيها تطرق زوكربيرج وتشان إلى قضايا تتعلق بالصحة والتعليم وإمكانية الوصول إلى الإنترنت والتعليم قبل أن تعلن تشان زوكربيرج مبادرة تهدف إلى “تحسين الإمكانيات البشرية وتعزيز المساواة.”
وقال زوكربيرج (31 عاماً) وتشان إنهما يعتزمان التبرع بنسبة 99% من أسهمهما في “فيسبوك” خلال حياتهما من أجل تحسين المبادرة التي تشكلت كشركة بمسؤولية محدودة يديرها الاثنان، وستبدأ بالتركيز على التعليم الشخصي وعلاج الأمراض والاتصال بالإنترنت وبناء المجتمع.
ولدت ماكس تشان زوكربيرج أوائل الأسبوع الماضي لكن “فيسبوك” لم يحدد تاريخ ميلادها، حيث كان قد أعلن زوكربيرج الشهر الماضي أنه سيأخذ شهرين إجازة أبوة بعد ميلاد ابنته.
وفي سياق متصل، قال زوكربيرج إنه مازال يخطط للبقاء رئيسا تنفيذيا لفيسبوك “لسنوات كثيرة قادمة” كما أعلنت “فيسبوك” أن زوكربيرج يتوقع أن يكون المساهم المسيطر على الشركة في المستقبل المنظور، وقالت الشركة إنه تعهد بالتبرع بمليار دولار من أسهم “فيسبوك” سنوياً خلال السنوات الثلاث القادمة.
يشار إلى أن تشان وزوكربيرج تعهدت حتى الآن بالتبرع بمبلغ 1.6 مليار دولار لأعمال الخير التي يقومان بها، فقد قدما عدة تبرعات هذا العام بما في ذلك لمدارس عامة ولمبادرات لتحسين الوصول إلى الإنترنت وتبرعا أيضاً للمستشفى العام في سان فرانسيسكو حيث تعمل تشان طبيبة أطفال.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى