مؤسسه مدنيه متنقله

عمان -بترا- عقد مجلس ادارة المؤسسة الاستهلاكية المدنية اجتماعا امس الاربعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي تم خلاله اتخاذ اجراءات تقوم المؤسسة بتنفيذها مباشرة بهدف تخفيف الاعباء عن المواطنين وتوفير السلع الاساسية في منطق المملكة كافة باسعار مناسبة ستنعكس على مجمل اسعار المواد في السوق المحلي.
واتخذ المجلس قرارا بتغطية المؤسسة الاستهلاكية المدنية مناطق المملكة كافة بالاسواق المتنقلة، لا سيما النائية منها بحيث يتم توفير السلع للمواطنين وبيعها باسعار التكلفة واقل من اسعار الاسواق الثابتة وستعلن ادارة المؤسسة عن جدول زمني بذلك خلال الايام القليلة المقبلة.
وتقرر البدء بتوسعة قاعدة السلع الاساسية المدعومة والمباعة في اسواق المؤسسة، حيث سيتم دعم مادة الحليب وسلع اخرى اضافة الى الاستمرار في دعم سلع السكر والارز والدجاج المجمد.
وتقرر ايضا فتح المجال امام المزارعين لبيع منتجاتهم مباشرة في ساحات اسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية بهدف اختصار حلقات التسويق وبيع الخضار للمستهلكين باسعار مناسبة.
ودعت المؤسسة المزارعين الى مراجعتها لاستكمال الاجراءات الخاصة بهذا الجانب.
واكدت وزارة الصناعة والتجارة ان هذه الاجراءات تاتي ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير السلع الاساسية باسعار مخفضة ومناسبة للمواطنين.

أ.ر

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق