مؤتمر صحفي لإشهار عمل اللجنة التحضيرية المؤقتة للمؤتمر الوطني الأردني / صور

#سواليف – خاص

بتنسيق بين عدد من #الأحزاب و #القوى_الشعبية و #الوطنية في #الأردن ، عُقد اليوم السبت ، في مقر حزب الشراكة والانقاذ ، #مؤتمر #صحفي لإشهار عمل اللجنة التحضيرية المؤقتة للمؤتمر الوطني الأردني .

وأكد النائب الأسبق نايف الليمون الذي افتتح اللقاء أن الدعوة لمؤتمر وطني أردني يأتي تيمناً المؤتمر الوطني العام الذي عقد عام ١٩٢٨ استشعار لما كان يمر به الوطن من تحديات جسيمة والمطالبة بالإصلاح السياسي ورفض التبعية.

وقد اتفق المشاركون علاى عدد من البنود اهمها أن يكون الشعب مصدرا حقيقيا للسلطات من خلال إعادة الاعتبار لمؤسسة مجلس النواب الي تمثل الركن الأول من نظام الحكم من خلال قانوني انتخاب وأحزاب عصريين يعكسان إرادة المواطن وقناعات بحرية، وإلغاء جميع التعديلات الدستورية التي تتناقض مع دستور عام ١٩٥٢ ، وتنتقص من حقوق المواطن الأردني ليكون الدستور موافقا للدساتير الديمقراطية،مع ضمان الفصل بين السلطات الثلاث وضمان التوازن بينها واستقلالها وكف يد الأجهزة الأمنية عن التدخل فيها.

وفي ردها على سؤال موقع سواليف الاخباري عن إمكانية تحقيق بنود البيان ومتى.. أجابت اللجنة بأنها مرهونة بالشعب وقراراته حسب ما قال النائب السابق نايف الليمون

وتاليا نص البيان الذي صدر عن المؤتمر الصحفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى