لمن يحب الموسيقى الكلاسيكيه :أوركسترا يوهان شتراوس تعزف في الأردن

عمان – سارة القضاة- تقيم جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن ثلاث أمسيات موسيقية كلاسيكية تحييها أوركسترا يوهان شتراوس الالمانية، وتقام الامسيات في أهم المواقع التاريخية والمتميزة، حيث اختارت الجمعية جبل القلعة في عمان ليقام فيه الحفل الرئيس في 18 من الشهر الجاري، اضافة الى حفلين في 19 و 21 من الشهر الجاري في منتجع وريزيدنسز مو#1700;نبيك العقبة ومنتجع وريزيدنسز مو#1700;نبيك البحر الميت، حيث يرصد ريع الحفل الاخير لجمعية الحسين لرعاية وتأهيل ذوي التحديات الحركية.
وتتألف الأوركسترا من أربعين موسيقيا كلاسيكيا بقيادة المايسترو هربرت سيبرت، وهم في جولة حصرية الى الأردن بدعم من بنك RBS Coutts، وقد تم دعم تنظيم رحلة الأوركسترا إلى الأردن، وشارك في إدارتها كل من الجمعية الأردنية الألمانية ونبيل خبيص.
وسيتمكن هواة موسيقى الفالس والبولكا الكلاسيكية ان يتطلعوا لتجربة فريدة من نوعها في عالم الموسيقى، من خلال فرصة لقاء أوركسترا يوهان شتراوس التي تعد واحدة من أفضل فرق الأوركسترا الألمانية المعروفة، وتجمع بين الموسيقى الكلاسيكية الجادة والترفيه الرفيعة المستوى، وقد أصبحت علامة تجارية على صعيد الساحة الموسيقية.
واكدت مديرة جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن سهى بواب في حديث ل «الرأي» على ان الجمعية «تسعى من خلال هذه الامسيات الى جذب السياح الى الاردن وتسويق تراث وثقافة الاردن»، واضافت «كما نسعى الى جذب رجال الاعمال واستقطاب الشركات العالمية من خلال التعاقد مع بنك رويال بنك اوف سكوتلاند وكوتس الذي يشكل الذراع الخاص بقسم الأعمال المصرفية الدولية لادارة الثروات وتعتبر شركة شقيقة لكوتس وشركاه في المملكة المتحدة كبنك عالمي».
وقالت بواب «ارتأينا هذا العام، ونظرا الى الاوضاع في المنطقة، تأجيل مهرجان الاردن، وتوزيع بعض الفعاليات المهمة على مدار الصيف، بحيث نساهم في تنشيط الحراك الثقافي والموسيقي في الاردن، اضافة الى استمرارنا في دعم الفعاليات والفنانين الاردنيين».
وتتألف أوركسترا يوهان شتراوس من أربعين موسيقيا محترفا، يقيمون عرضا شيقا من موسيقى الفالز الشهيرة بقيادة الملحن يوهان شتراوس والاوركسترا اسسها المايسترو هربرت سيبرت في عام 1979، وهي عبارة عن مجموعة فيلهارمونيك كبيرة ذات امكانيات غير محدودة.

أ.ر

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى