لماذا التركيز على معبر جابر يا حكومة ؟

سواليف
في محاولة منها لتبرير قراراتها وتعميماتها ، أكّدت الحكومة في تصريح رسمي اليوم السبت ، أنّ الإجراءات التي اتخذتها للحدّ من عمليّات التهريب لم تستهدف معبر جابر الحدودي فحسب، وإنما جميع المعابر، البريّة والبحريّة والجويّة في المملكة.

وشدّدت ، أنّ هذه الإجراءات تهدف إلى حماية المملكة من مخاطر تهريب الدخان والمخدّرات وكذلك السلاح، التي تزايدت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بشكل يهدّد المجتمع وأمنه واقتصاده.
ولكن اذا استعرضنا كتاب التعميم الحكومي والذي اصدرته الحكومة فيما يخص الحد من التهريب عبر المعابر الحدودية ، فقد كان التركيز فيه على معبر جابر الحدودي والذي يربط لواء الرمثا ومخافظات الشمال والمملكة بسوريا .
كما يظهر في كتاب التعميم التالي :

ما حدث في الرمثا أمس من أعمال شغب وصلت الى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق البحارة الرماثنة ، الذين ضاقت بهم سبل العيش منذ اغلاق الحدود الاردنية السورية لسنوات ، هذه الأحداث لم تكن وليدة الأمس بسبب تعميم بمنع ادخال الدخان فقط ، وإنما كانت نتيجة تراكمات وتضييقات على البحارة لعدة أشهر ، تمثلت في الكتاب الرسمي الحكومي والذي تم التركيز فيه على معبر جابر الحدودي بالاسم ، دون ذكر باقي المعابر ، على الرغم من أن التهريب يتم وبشكل دائم عبر كافة الحدود ، وقد يكون بكثتفة أكبر وأكثر تنظيما في بعض المناطق الحدودية .
من حقنا كمواطنين أردنيين في الأردن بشكل عام وبالرمثا بشكل خاص أن نسأل .. لماذا التركيز على معبر جابر يا حكومة ؟

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. احنا جهال وما نفهم بالامور هذه بس كيف دخلت ست حاويات دخان مهرب لحساب وزير ومين هو . والمتواطيء والمرتشي معه من …
    بدنا نفهم هي اليلد لناس وناس
    بكفي والله صرنا بالحضيض والكبار ما شبعت

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق