لليوم 359 .. مجازر الاحتلال مستمرة في قطاع غزة

#سواليف

تواصل قوات #الاحتلال الصهيوني ارتكاب #جريمة #الإبادة #الجماعية في قطاع #غزة، لليوم الـ 359 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب #مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الأحد غارات على شمالي قطاع غزة ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، وإصابة آخرين.

وأكد الدفاع المدني الفلسطيني في غزة “انتشال 3 شهداء وعدد من الإصابات من شقة سكنية تعود لعائلة -حرارة- في عمارة الحداد قصفها الاحتلال الإسرائيلي عند مفترق الشعبية وسط مدينة غزة”.

كما استهدفت الغارات الإسرائيلي منزلا يعود لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال القطاع، مخلفة قتيلين وعدة إصابات بين المدنيين.

وأشار مراسل RT، سائد السويركي، إلى مقتل الشاب أشرف قشلان جراء قصف إسرائيلي على المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على مدينة رفح، تسببت في دمار للمنازل، في وقت واصلت القوات الإسرائيلية نسف المربعات السكنية في مخيم النصيرات ومهاجمة المناطق المأهولة والمنازل في حي الدرج، ومخيم جباليا ودير البلح.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية مناطق شمال غرب النصيرات وسط القطاع، وشارع الجلاء وسط مدينة غزة، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى جلهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة إلى 41 ألفا و586 قتيلا، بالإضافة لـ 96 ألفا و210 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفق معطيات وزارة الصحة في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى