أجواء غير مستقرة غدا الإثنين ومنخفض خماسيني يوم الخميس

#سواليف

تتأثر المملكة بأجواء غير مستقرة غدا الإثنين ينتج عنها #زخات #الأمطار_الرعدية في مناطق مختلفة تتركز في وسط وشمال وشرق البلاد، وتؤثر خلال فترات قصيرة وفي مناطق دون الأخرى، مع توقع #منخفض_جوي_خماسيني يوم الخميس يجلب #الاضطرابات_الجوية.

زخات أمطار رعدية الإثنين..
وتتأثر المملكة بأجواء غير مستقرة عصر الإثنين ينتج عنها زخات المطر الرعدية في مناطق مختلفة خاصة وسط وشمال وشرق المملكة، تكون هذه الزخات غزيرة لكن لفترات قصيرة ومناطق دون الأخرى، ويصدر وسم مستوى التنبيه الاصفر من الظروف الجوية غدا الإثنين.

استقرار #الطقس الثلاثاء والأربعاء..
ويعود الطقس الربيعي المستقر والمعتدل يومي الثلاثاء والأربعاء والحرارة حول 23 مئوية في العاصمة والجبال مع ظهور الغيوم المتفرقة.

منخفض جوي خماسيني يوم الخميس..
وتتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني يوم الخميس، ينتج عنه تفاوت كبير على الحرارة بين الارتفاع الملموس نهار الخميس ثم الانخفاض الكبير مساء الخميس، تزامنا مع نشاط الرياح أحيانا وإثارة الغبار، مع تواجد الغبار العالق في الطبقات الوسطى والعليا من الجو.

اعتدال الطقس نهاية الأسبوع..
وتعود الاجواء الربيعية المعتدلة والمستقرة مجددا نهاية الأسبوع مع تواجد الغيوم وتساقط لزخات المطر الخفيفة والمحدودة غير المؤثرة على مناطق شمال ووسط البلاد.

متابعة موجة استوائية عالية الرطوبة تصل تدريجيا خلال الأسبوع الأخير من الشهر..
ويتابع مركز وسم الإقليمي موجة استوائية عالية الرطوبة مندفعة من بحر العرب نحو منطقة الجزيرة العربية والتي يتوقع أن تقترب من الاردن وتزامنا مع اقتراب كتل هوائية باردة نحو المنطقة، ويتوقع تعمق هذه الموجة الاستوائية عالية الرطوبة حول منتصف شهر 5، مما يشير لاحتمالية حالات ممطرة إقليمية ربيعية واسعة التاثير على المنطقة، وسيتم إًصدار التفاصيل تباعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى