لقاء في المهندسين يبحث مشكلات خريجي هندسة المساحة

سواليف

قال المهندس خالد ابو رمان نائب نقيب المهندسين الاردنيين أن النقابة شكلت لجنة توجيه التعليم الهندسي من أجل التنسيق مع وزارة التعليم العالي والمؤسسات المختلفة وايجاد حلول للعديد من المشكلات ومنها عدم توفر فرص عمل تتناسب مع اعداد الخريجين في بعض التخصصات الهندسية وعدم ملائمة الخطة الدراسية الجامعية مع حاجات سوق العمل الفعلية .

جاء ذلك في كلمة المهندس ابو رمان في لقاء مجلس النقابة ومجلس شعبة الهندسة المدنية بمهندسي المساحة والجيوماتكس حيث أكد على أن النقابة جادة في ايجاد حلول لمشكلة مهندسي المساحة والجيوماتكس من حيث التشغيل وتعديل الخطة الدراسية في الجامعات وتناسب اعداد الخريجين مع حاجة سوق العمل .

من جانبه اكد رئيس شعبة الهندسة المدنية المهندس سري زعيتر أن مشكلة مهندسي المساحة والجيوماتكس تشغل بال النقابة باستمرار وان هناك حلول واقتراحات جادة تسعى النقابة لتطبيقها بالتعاون مع الجهات المعنية كوزارة الاشغال العامة والاسكان لضمان تعيين مهندسي مساحة ضمن فريق الاشراف على المشاريع المختلفة .

بدوره قدم الدكتور موسى حبيب مساعد الامين العام للشؤون العلمية والتدريب شرحا حول البرامج التاهيلية التي ستقدمها النقابة لمهندسي المساحة والجيوماتكس لتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم على ايجاد فرص عمل مناسبة وهي برامج تدريبية في مجال حساب الكميات ومجال السلامة المهنية .

اللقاء الذي حضره أكثر من 100 مهندس ومهندسة من خريجي هذا التخصص حضره رئيس الهيئة الادارية لجمعية مهندسي المساحة المهندس رائد حياصات وقدم خلال اللقاء لمحة عن اهداف الجمعية مستعرضا جهودها في هذه القضية

وشهد اللقاء حوارا ونقاشا حول كافة المشاكل والتحديات التي يواجهها المهندسون وتقدم العديد من المشاركين بمقترحات للحل وطالبوا النقابة بالعمل الجاد لحل مشكلتهم .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق