رسوم طلبات الالتحاق بالجامعات عن طريق “إي فواتيركم” / تفاصيل

سواليف

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بانه سيتم دفع رسوم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية اعتباراً من بداية القبول الجامعي الصيفي للعام 2017 – 2018 عن طريق خدمة تسديد الفواتير ” إي فواتيركم ” من البنك المركزي الأردني” (eFAWATEERcom)، والتي ستمكن الطالب من الحصول على اسم المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق.
واشار الى ان هذه الخدمة متوفرة من خلال القنوات التالية :اولاً : طريقة الدفع غير المباشر (نقداً).
وعلى الطالب مراجعة المواقع التالية: مكاتب شركة البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.
فروع البنوك الأردنية التي تقدم خدمة (eFAWATEERcom), وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها.ونقاط البيع في السيفوي وكارفور ومحلات الصرافة المعتمدة لدى (eFAWATEERcom)، وأكشاك إي فواتيركم في (وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- تاج مول- قصر العدل- الجامعة الاردنية- اراضي شمال عمان – مجمع الملك الحسين للأعمال).
وأكد الطويسي أنه وعند مراجعة الطالب لأحد هذه المواقع عليه اتباع الخطوات التالية لدفع رسم طلب الالتحاق: سيطلب منك الموظف المعني رقم هاتفك الخلوي الصحيح والمعتمد. قم بدفع مبلغ (15) خمسة عشر ديناراً قيمة رسم طلب الالتحاق للموظف. ستصلك رسالة تحتوي اسم المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) التي ستستخدمها لتقديم طلب الالتحاق من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد (www.admhec.gov.jo).
ونوه الطويسي إلى ضرورة الإحتفاظ بإيصال الدفع لأنه الاثبات الوحيد بأن الطالب قام بدفع رسم طلب الالتحاق.
أما الخطوة الثانية فتتمثل بطريقة الدفع المباشر: إذا كان لدى الطالب، أو لأحد معارفه حساب بنكي إلكتروني لدى البنوك التي تقدم خدمة الدفع الالكتروني (eFAWATEERcom)، أو لديه محفظة الموبايل الالكترونية إلكترونية على نظام الدفع بالهاتف النقال (Jomopay)، أو رغب بالدفع من خلال البطاقة الائتمانية عن طريق بوابة (اي فواتيركم) على الموقع (www.efawateercom.Jo) عليه اتباع الخطوات التالية لدفع رسم طلب الالتحاق: الدخول إلى خدمة (eFAWATEERcom)، واختر دفع فاتورة جديدة.
اختر فئة المفوتر (خدمة حكومية). اختر من حقل اسم المفوتر (وحدة تنسيق القبول الموحد).اختر من حقل نوع الخدمة (طلب الالتحاق بالجامعات الرسمية).قم بإدخال رقم هاتفك الخلوي في خانة رقم المرجع داخل الاردن او من خارج الاردن.اضغط على استفسار ستظهر بيانات الدفع التي تبين لك ان عليك دفع رسم طلب الالتحاق للجامعات الرسمية.
اضغط على أمر (الدفع) وعندها سيتم اقتطاع قيمة رسم طلب الالتحاق والبالغ (15) خمسة عشر ديناراً من حسابك وبعدها ستصلك رسالة تحتوي اسم المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) التي ستستخدمها لتقديم طلب الالتحاق من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد (www.admhec.gov.jo).

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الى متى هذا …..؟
    يمكن الدفع عن طريق اي حساب بنكي او جهاز صراف عند ادخال الرقم الوطني .. هذا ما يتم في كثير من الدول .. ايش فواتيركم و البنك المركزي و نقاط البيع و …….!!!

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى