فصائل المقاومة تخوض معارك ضارية في عدة محاور / تفاصيل

#سواليف

قالت #كتائب عز الدين #القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )- إنها تخوض #اشتباكات وصفتها بالضارية مع قوات #الاحتلال المتوغلة بمنطقة #جحر_الديك شرق المنطقة الوسطى في قطاع غزة.

وكانت القسام أعلنت قبل قليل، أنها استهدفت حشود قوات الاحتلال في كيبوتس حوليت، بصواريخ من طراز ” #رجوم ” قصيرة المدى.

وأضافت الكتائب إنها  قصفت مجمع مفتاحيم برشقة صاروخية ، كما أعلنت احتدام المواجهات على محاور التوغل من بيت حانون إلى جباليا وجحر الديك وحي الزيتون ومخيم الشاطئ.

أعلنت #سرايا_القدس -الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي– أنها تخوض اشتباكات ضارية مع #جنود_الاحتلال في محاور التقدم شمال قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس، إنها قصفت حشودا عسكرية وجنودا للاحتلال في محور نتساريم بعدد من قذائف الهاون.

وفي وقت سابق، قالت سرايا القدس، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أنها استهدفت آليتين عسكريتين للاحتلال بقذائف “تاندوم”، و”آر بي جي”

ودوت صفارات الإنذار في كيسوفيم في غلاف غزة.

وغالبا ما يسبق دوي صفارات الإنذار سقوط الصواريخ التي تطلقها المقاومة الفلسطينية على الأراضي المحتلة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن مقتل ضابط برتبة “قائد وحدة” في لواء غولاني، وجندي، إضافة إلى إصابة آخرين خلال معارك في شمال قطاع غزة؛ ما يرفع إجمالي قتلاه إلى 72 منذ بداية العملية العسكرية البرية في غزة.

ويواصل جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 14 ألفا و532 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى