كيف تصبح نائباً في ثلاث ثوانٍ / كامل نصيرات

كيف تصبح نائباً في ثلاث ثوانٍ
لا يهم أن تقرأ التاريخ وتعرف سير الرجال وكيف تصير الأمم وكيف تخرج من أضيق الحلقات ..! فالتاريخ بالنسبة إليك هو المنسف الذي أمامك ووقت هجومك عليه..
لا يهم معرفتك في الجغرافيا و كيف تتغير المدن والقرى وكيف تتوزع العدالةُ على كل خرم إبرة في جغرافيا الوطن ..فالوصول إلى (الصواوين) والصالات والصالونات هو أم الجغرافيا وأبوه ..!
لا يهمّ أن تعرف في الرياضيات فواحد زائد واحد ليست النتيجة اثنين ..بل شلّة سياسية فاسدة تسرق و تنهب و تركب ..و لا يهم أن تكون (فلتة) في علم الإجتماع فتعرف أن شعبك إذا جاع ماذا يفعل وإذا مرض ولم يجد مستشفى تستقبله ؛ماذا يحل به ..وإذا بكى شعبك فلا يهمك أهي دموع الفرح الذي لا يأتي أم دموع الشقاء التي لا تغادره أبداً..!
لا يهم إن كنتَ على دراية بسيطة؛ بسيطة فقط؛ في أن الاقتصاد الوطني لا يبنى بالفزعات والتسول ولا بالترقيع أو تسليك اللحظة ..المهم أن تعرف كيف تفوز عند الحكومات بتسهيل أمورك و لو كلّف ذلك خراب كل الخطط الحقيقية لنهضة الوطن..!
لا يهم أي شيء ..لا يهم حتى أن تقرأ و تكتب ..فشغل النائب لا يحتاج إلى قراءة أو كتابة ..ولا يحتاج إلى أي جهد في التشريع و الرقابة ..!
إذا أردت أن تصبح نائباً ..وعليك العين ..و كل الأبواب مفتوحة لك إلا باب أبواب جنّة الله ..فالحل في أقل من ثلاث ثوان ..امسك ربابتك و ابقَ اعزف (موافق ..ثقة ..موافق ثقة ) ..كلمتان خفيفتان في النطق ..ثقيلتان في العذاب يوم القيامة ..!!
مبروك ..لقد أصبحتَ نائباً عن الشعب الغائب عنك ..!

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق