الحكومة :تخصيص مبلغ 766 ألف دينار لدعم نحو 15 ألف أسرة من عمال المياومة للاستفادة من البرنامج الحكومي

سواليف _ وافق رئيس الوزراء على تخصيص مبلغ 766 ألف دينار لدعم نحو 15 ألف أسرة من عمال المياومة للاستفادة من البرنامج الحكومي.

وقالت رئيس لجنة حساب الخير ريم أبو حسان، إنّه سيتم تخصيص مبلغ 50 ديناراً لكل أسرة مكونة من فرد واحد، ممن لم ينطبق عليهم شروط الاستهداف ضمن البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة، حيث إنّ الشروط نصت على أنّ يكون عدد أفراد الأسرة اثنين فأكثر.

وأضافت أبو حسان في تصريحات للتلفزيون الأردني، مساء اليوم: أنّ لجنة حساب الخير وجدت عدداً من الطلبات لم تنطبق عليها أسس مجلس الوزراء لأن الأسرة مكونة من فرد ومسجل منفرداً في دفتر العائلة، “وهؤلاء الأشخاص يعملون وينتجون في قطاع عمل غير منظم، لذا فإن الحكومة وافقت على دعم 15 ألف أسرة مكونة من فردٍ واحد”.

وبينت أبو حسان: “بأنه تم تشكيل لجنة إدارة حساب الخير التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وضمن صندوق خدمة وطن”، لافتة إلى أنّ الحساب يهدف إلى تقديم الدعم للأسر المحتاجة المتضررة من أزمة كورونا.

وقالت أبو حسان: إنّ هذا التوجه الحكومي جاء لدعم أسر عمال المياومة، موضحة أنّ مجلس الوزراء استهدف مساعدة أسر ممن معيلها يعمل في قطاع غير منظم، فيما القطاعات المنظمة مرتبطة بالضمان الاجتماعي.

ولفتت أبو حسان، إلى إنّ عمال المياومة يعملون في قطاعات غير منظمة، وهؤلاء فقدوا مصدر رزقهم إثر الاجراءات الاحترازية للتعامل مع جائحة كورونا، وأنّ التوجه الملكي فالحكومي بدعمهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى