كندا تفكر في إيصال رسائل تحذيرية للمدخنين بكل سيجارة يشربونها

#سواليف

تقترح #كندا طباعة #التحذيرات #الصحية على كل #سيجارة داخل العلبة، ما يجعلها أول دولة في العالم تفعل هذا، وذلك بحسب تصريحات لوزيرة الصحة النفسية وحالات الإدمان الكندية، كارولين بينيت، الجمعة 10 يونيو/حزيران 2022.

في مؤتمر صحفي قالت بينيت إن “إضافة التحذيرات الصحية على منتجات #التبغ المفردة ستساعد في وصول هذه #الرسائل الضرورية إلى الناس، بمن فيهم الشباب الذين يحصلون على السجائر غالباً مفردة خلال مناسبات اجتماعية، وتفوتهم المعلومات المطبوعة على العلبة”.

وفي عام 2001 حققت كندا سبقاً عالمياً عندما فرضت طباعة الصور التحذيرية على علب #السجائر، وأكدت بينيت أن هذا الإجراء صار بالياً بالنسبة لمن يدخنون بانتظام، والذين تبلغ نسبتهم 13% من السكان.

وفي وقت سابق قالت أوتاوا في بيان إن التبغ ما زال السبب الرئيسي للمرض والموت المبكر في كندا، رغم الجهود التي تُبذل منذ عقود، وإنه يقتل ما يقرب من 48 ألف شخص في العام.
أقوى نظام تحذير صحي

من جانبها، رحّبت مؤسسة القلب والسكتة الدماغية الكندية بالاقتراح الجديد.

ونقلت محطة سي بي سي الكندية العامة، عن الرئيس التنفيذي للمؤسسة، دوغ روث، قوله: “سيكون لدى كندا الآن أقوى نظام تحذير صحي بشأن السجائر في العالم”.

كما أضاف: “هذه منتجات مميتة، وستساعد هذه الإجراءات على تقليل جاذبيتها للشباب وغير المدخنين، بالإضافة إلى دعم المدخنين الحاليين في جهودهم للإقلاع عن التدخين”.

وفي عام 2020، كان أكثر من أربعة ملايين كندي مدخنين بصورة يومية أو بشكل عرضي، وفقاً لشركة إحصاءات كندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى