كميات كبيرة من الأمطار من ساعات مساء الأحد وحتى مساء الإثنين

#سواليف

 يشتد تأثير #المنخفض_الجوي بشكل “كبير وملموس” على معظم مناطق المملكة بما فيها المناطق الجنوبية الغربية وذلك ابتداء من مساء الأحد وحتى مساء الإثنين وتسقط “كميات كبيرة من #الأمطار” وذلك في مناطق واسعة بما فيها جنوب غرب المملكة ويتوقع تشكّل #السيول والسيول المنقولة في عدة مناطق.

المنخفض الجوي يتعمق هذه الليلة غدا الإثنين|
وتتعمق الكتلة الهوائية الباردة وقطبية المنشأ في مختلف طبقات الجو، وتسقط كميات كبيرة من الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البَرَد وذلك في مختلف المناطق، ويجب الانتباه من تشكّل السيول، وتسقط زخات #الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية من المملكة.

استمرار زخات المطر يوم الثلاثاء|
ومع ابتعاد المنخفض الجوي من المملكة، يبقى تأثير تيارات غربية رطبة على الجزء الغربي من المملكة يوم الثلاثاء ويكون الطقس غائما جزئيا وتسقط #زخات متفرقة من #المطر وسط #الأجواء_الباردة..

مقالات ذات صلة

استقرار الطقس يومي الأربعاء والخميس وفرص خفيفة للمطر|
ويستقر #الطقس نسبيا مقارنة مع الأيام السابقة يومي الأربعاء والخميس وترتفع #الحرارة قليلا ويبقى الطقس غائما جزئيا وتسقط #زخات المطر الخفيفة والمتفرقة في نطاقات متفرقة.

حالة جوية قوية نهاية الأسبوع|
وتؤثر على المملكة ابتداء من نهاية الأسبوع حالة جوية قوية واسعة التأثير ناتجة من #منخفض_جوي جديد مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة، ويتوقع أن تشمل الحالة الجوية مختلف المناطق بما فيها المناطق الصحراوية.

الشتاء يستمر حتى النصف الأول من الشهر الفضيل|
ويستمر فصل #الشتاء والحالات الممطرة القوية حتى النصف الأول من الشهر الفضيل على الأقل ويتوقع المزيد من الأمطار الغزيرة.

ويصدر وسم مستوى التنبيه البرتقالي من الظروف الجوية القوية هذه الليلة وغدا الإثنين والانتباه التام من غزارة المطر وتشكّل السيول والانزلاقات فوق قمم الجبال الجنوبية العالية بسبب تساقط زخات الثلج فجر وصباح الإثنين، ومتابعة مستمرة لتحذيرات إدارة الأرصاد الأردنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى