كتلة هوائية معتدلة الحرارة تبدأ مساء الجمعة

#سواليف

ترتفع درجات #الحرارة قليلا خلال الأيام المقبلة وتصل إلى معدلاتها الموسمية الصيفية الطبيعية في مختلف المناطق، بحيث تكون حارة خلال فترة الظهيرة والعصر خاصة المناطق المنخفضة ومعتدلة معظم الوقت، الحرارة تنخفض بشكل ملموس مساء يوم الجمعة لتتجدد #الأجواء_الصيفية المعتدلة وتنخفض الحرارة إلى دون معدلاتها الموسمية بعدة درجات مئوية.

ويتوقع أن تصبح الليالي باردة قليلا في الجبال العالية بدءا من ليلة الجمعة/السبت،  وترتفع فرص تساقط زخات المطر الخفيفة شمال المملكة بداية الأسبوع المقبل مع تواجد كميات من الغيوم المنخفضة.

#الأجواء_صيفية اعتيادية حتى الخميس..
وتكون الحرارة ضمن معدلاتها الموسمية الصيفية في العاصمة والجبال حتى يوم الخميس، وتسجل حول 33 مئوية ، بحيث يكون الطقس معتدلا معظم والوقت وحارا خلال فترة الظهيرة والعصر خاصة المناطق المنخفضة.

انخفاض تدريجي على الحرارة يوم الجمعة وكتلة معتدلة الحرارة تبدأ فترة المساء..
وتبدأ الكتلة الهوائية المعتدلة بالتأثير تدريجيا على المملكة وتنخفض الحرارة بشكل ملموس خلال ساعات المساء والليل من يوم الجمعة، ويتوقع أن تكون الحرارة دون معدلاتها الموسمية مجددا بحدود 4 درجات مئوية وفي مختلف المناطق حيث تصبح الليالي باردة قليلا في الجبال.

لا موجات حارة تلوح في الأفق، وبدايات شهر تموز يحقق درجات حرارة دون الاعتيادية حتى اليوم..
ويحقق شهر تموز معدلات دون الموسمية على عكس شهر حزيران السابق بالرغم من ارتفاع الحرارة عالميا، وذلك بسبب قوة الموجات الحارة في القارة الأوروبية وشمال أفريقيا التي سببت اندفاع الكتل الهوائية المعتدلة الحرارة نحو حوض شرق المتوسط وشمال السعودية.

الموجات الحارة تستمر بالتأثير على القارة الأوروبية..
واشتد تأثير الموجات الحارة القوية على القارة الأوروبية الشرقية ويتوقع أن تتجاوز الحرارة مستويات أربعينية في مناطق واسعة، يسبب ذلك استمرار اندفاع وتتابع الكتل الهوائية معتدلة الحرارة نحو المملكة وشرق المتوسط وشمال السعودية، ويتوقع أن يصل هذا التأثير إلى ذروته بعد 19-20 /7 ، حيث يراقب مركز وسم الإقليمي احتمالية عالية لحدوث اندفاع أكثر اعتدالا وبشكل غير موسمي نحو حوض شرق المتوسط وشمال السعودية، والذي قد يتزامن مع موجة حارة قوية وقياسية فوق معظم مناطق أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى