كتلة هوائية حارة وعودة للأجواء الصيفية الحقيقية الأسبوع المُقبل

#سواليف

عاشت المملكة في أغلب فترات #الصيف منذ بدايته حتى الآن #أجواء #صيفية مُعتدلة إلى اعتيادية مع بعض الأيام التي كانت فيها #الأجواء الحارة، لكن بدأت المؤشرات المُستلمة لدى كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي توضح اقتراب #كتلة_هوائية_حارة نسبياً الى حارة من المملكة مع بداية الأسبوع المقبل وتشتد في مُنتصفه.

التفاصيل

ارتفاع على درجات #الحرارة الأحد
يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها، ويكون #الطقس صيفيًا إعتيادياً إلى حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

مُراقبة اشتداد الكتلة الهوائية الحارة الاثنين ومُنتصف الأسبوع وعودة للأجواء الصيفية الحقيقية
وبحسب ذات المؤشرات الأولية يبدأ تأثر المملكة يومي الاثنين والثلاثاء بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً إلى الحارة المُندفعة من الجنوب عبر الجزيرة العربية والمترافقة بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا من الغلاف الجوي، بحيث يزداد ارتفاع درجات الحرارة في مُختلف المناطق، وتتحول الأجواء إلى صيفية حارة نسبياً الى حارة في عموم المناطق، وتبقى شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية.

ارتفاع على درجات الحرارة الليلية وأجواء أدفأ من المُعتاد
كما وترتفع درجات الحرارة الليلية إعتباراً من بداية الأسبوع القادم لتكون الأجواء ادفأ من المُعتاد نسبةً لساعات الليل في عموم مناطق المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى