كتلة هوائية حارة قادمة من الجزيرة العربية تبدأ الاثنين وتشتد مُنتصف الأسبوع

#سواليف

تشير الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى تأثر المملكة إعتباراً من يوم الاثنين بكتلة هوائية حارة قادمة من #الجزيرة_العربية، لذا يطرأ #ارتفاع ملموس على درجات #الحرارة في عموم المناطق لتُصبح أعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات مئوية، ويكون #الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً في أغلب مناطق المملكة، وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والمناطق الصحراوية.

اشتداد تأثير #الكتلة الهوائية الحارة مُنتصف الأسبوع
بحسب المؤشرات الأولية يشتد بمشيئة الله تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة خلال مُنتصف الأسبوع بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات #الحرارة وتكون #الأجواء #صيفية #حارة في عموم المناطق، وتُصبح أشد حرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية، تزامناً مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية في اجزاء من جنوب وشرق المملكة.

درجات الحرارة تتجاوز منتصف الثلاثينات في المدن الرئيسية
ومع اشتداد تأثير ذات الكتلة الهوائية الحارة يُتوقع أن تلامس درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينيات في المرتفعات الجبلية، بينما تتجاوز مُنتصف الثلاثينيات في باقي مدن المملكة الرئيسية بمافيها مناطق شرق العاصمة عمان، أما عن الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية فمن المُنتظر ان تتجاوز درجات الحرارة ال40 مئوية في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

درجات الحرارة الليلية ترتفع مقارنة بالأيام الماضية
ترتفع درجات الحرارة الليلية خلال تأثير الكتلة الهوائية الحارة، ويكون الطقس مُعتدلاً إلى دافئاً في مُختلف مناطق المملكة، ولاسيما مناطق السهول الشرقية والأودية، وترتفع نسب الرطوبة خاصة شمال المملكة ولا يُستبعد ظهور بعض الغيوم المُنخفضة في أوقات مُتأخرة من الليل وخلال الفجر.

رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة عصراً واول الليل
تهُب على المملكة فترة العصر واول الليل رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في بعض المناطق الصحراوية، لكنها تتحول في أوقات مُتأخرة لتصبح خفيفة إلى مُعتدلة السرعة اجمالاً.

توصيات هامة من طقس العرب :
عدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس خاصة فترتي الظهيرة والعصر
شرب كميات كافية من السوائل باستمرار
الانتباه من خطر انتشار الزواحف في المناطق الحرجية والمنخفضة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى