الاصابات
407٬617
الوفيات
4٬793
الحالات الحرجة
361
عدد المتعافين
355٬781

كتلة هوائية أبرد من المعتاد قادمة إلى الأردن.. تفاصيل

سواليف
تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس اعتبارا من الخميس في العديد من مناطق المملكة؛ بسبب بداية تأثير كتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المعتاد على شرق البحر المتوسط والمملكة، مع توقعات بأن يستمر تأثير الكتلة الهوائية المعتدلة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
واعتباراً من الخميس ليلاً و حتى الأحد، تتأثر المملكة بكُتلة هوائية غير مُعتادة لمثل هذا الوقت من العام ذات درجات حرارة أقل بكثير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام لذا:

– يطرأ انخفاض ملموس و كبير على درجات الحرارة.

– تُصبح درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً:   مقتل شاب طعناً في العقبة

– يتحول الطقس ليُصبح مائلاً للبرودة في المُرتفعات الجبلية العالية و لطيفاً في باقي المناطق.

– تظهر كميات من السحب و الغيوم المُنخفضة في بعض المناطق، مع إحتمالية لزخات محلية من المطر يوم السبت خاصة في شمال المملكة.
أجواء معتدلة نهارا في الجبال

يسود طقس معتدل خلال ساعات النهار في الجبال اعتبارا من الخميس وحتى الأحد فيما يصبح بارد نسبيا ليلا، مع ظهور للغيوم المنخفضة، أما في الأغوار والبحر الميت والعقبة وشرق المملكة يكون الطقس دافئ نهارا ومعتدل ليلًا.

رياح نشطة ساعات الظهيرة والعصر

تنشط الرياح خلال الأيام القادمة نهارًا في أغلب المناطق، تترافق بهبات قوية، تكون مثيرة للأتربة والغبار في شرق المملكة، ويأتي هذا النشاط في سرعة الرياح بسبب الاختلاف في درجات الحرارة وعبور كتلة هوائية أقل حرارة من الكتلة السابقة الحارة نسبيا التي كانت تسيطر على منطقة بلاد الشام.

اقرأ أيضاً:   الاثنين .. غائم جزئي إلى غائم وفرصة للامطار
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى