الصحفي التونسي بسام بونني يعلن استقالته من BBC: لما يحتمه ضميرى المهنى

#سواليف

أعلن #الصحفي والمراسل #التونسي #بسام_بونني استقالته من #هيئة_الإذاعة_البريطانية #بي_بي_سي، وكتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “تقدمت صباح اليوم باستقالتي من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي لما يحتمه عليّ #الضمير_المهني”.

واعتبر عدد من مستخدمي موقع X (تويتر سابقا) أن التقرير الذي نشرته محطة بي بي سي بعنوان “هل تبني #حماس الأنفاق أسفل المستشفيات والمدارس؟” مسئولاً بشكل غير مباشر عن قيام إسرائيل بقصف مستشفى المعمدانى.

وكتبت صفحة #فلسطين_حرة: “لقد قُتل أكثر من 1000 شخص بريء بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي مستشفى في غزة، أيها المجرمون أيديكم ملطخة بالدماء – بي بي سي العالمية”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان، إن تقديرات أولية تشير إلى مقتل ما بين 200 إلى 300 شخص، في غارة على مستشفى الأهلي (المعمداني) في غزة. وأضافت أنه لا يزال هناك العديد من الأشخاص تحت الأنقاض.

وقال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، إن “ما يحدث في المستشفى هو إبادة جماعية لم نشهد مثلها من قبل”.

وكانت ليز دوسيه، كبيرة المراسلين الدوليين لمحطة البي بي سي في جنوب إسرائيل، قد نشرت رد على سؤال من قارئ مجهول، يسأل: من فضلك، هل يمكنك توضيح مكان وجود أنفاق حماس، وما إذا كانوا يقومون ببنائها تحت المستشفيات والمدارس؟

وردت صحفية بي بي سي : “تعتبر أنفاق غزة بمثابة متاهة مترامية الأطراف لدرجة أن الجيش الإسرائيلي يطلق عليها اسم “مترو غزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى