101طالبة يقررن ارتداء الجلباب و6 الحجاب في جامعة اليرموك

سواليف

شهدت اروقة معرض الفتاه بنسخته الثامنه اقبالا ملفتا من طالبات جامعة اليرموك اللواتي احتشدن للمشاركة بفعاليات المعرض الذي نظمه نادي الحوار والفكر الممثل للتيار الاسلامي في الجامعة واستمر لثلاث ايام قدمت فيه الملابس الشرعية مجانا كهدية للطالبات اللواتي قررن الالتزام باللباس الشرعي وشمل عدد من الفقرات الفنية واختتم يوم الخميس الماضي بمشاركة من ادارة الجامعة ورعاية نائب عميد شؤون الطلبة .

وقد قررت مئة وطالبة من طالبات الجامعة ارتداء الجلباب الشرعي وكذلك قررت ست طالبات ارتداء الحجاب (غطاء الرأس) ،وبلغ عدد الزائرات ثلاثة الاف طالبة شاركن بفعاليات المعرض التي شملت ايضا عدة زوايا فنية وابداعية هدفت لتوضيح التحديات التي تواجه الفتاه المسلمة وتصحيح عدد من المفاهيم المغلوطة حول قضايا المرأة في الاسلام .

وشهد المعرض الذي حمل عنوان ( فاسلكي سبل ربك ) زيارات متعددة من قبل طالبات المدارس في المنطقه المحيطه وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة .

وبين الطالب مالك العمري عضو التيار الاسلامي في الجامعة ورئيس نادي الحوار والفكر ان المعرض يأتي ضمن خطة وتوجهات التيار والنادي في نشر الاخلاق الاسلامية وترسيخ تعاليم الاسلام الحنيف من خلال المشاريع العملية والخطوات المبنيه على القناعة والحوار مما سينعكس على الجامعة والمجتمع والوطن والامة .واوضح ان اهم الزوايا الفنية التي شهدها المعرض لهذا العام كانت بعناوين بنيت لتحقق الهدف المنشود ومنها زاوية (لا يستويان) للحديث عن العدل والمساواة ،وزاوية (وقري عينا) للحديث عن عظمة الله بخلقه ، وزاوية (وتمشي على استحياء) للحديث عن خلق الحياء وكذلك خصصت زاوية للحديث عن الاختلاط واثره تحت عنوان (هيت لك) ، بالاضافة لعددد من الزوايا تطرقت للباس الشرعي واهميته ودوره .

واكد العمري على استمرار المشاريع الرامية للنهوض بالحالة الايمانية والاخلاقية والوطنية والتربوية والفكرية خصوصا في ظل الاستهداف المتواصل من قبل خصوم الاسلام والعلمانيين في الهجوم على التدين ومظاهره من خلال الاعلام والمناهج والقوانين والمهرجانات والعديد من الوسائل الاخرى . كما اشاد بموقف العمادة ورئاسة الجامعة الايجابي ودعمهم المستمر .
حجاب 2

حجاب 3

حجاب 4

حجاب 5

حجاب 6

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى