“الأورومتوسطي”: وثقنا جرائم دهس متعمد لعشرات الفلسطينيين وهم أحياء

#سواليف

قال المرصد #الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن #الدبابات الإسرائيلية دهست بشكل متعمد عشرات #الفلسطينيين في قطاع #غزة وهم أحياء.

وأشار المرصد في بيان له اليوم الأحد إلى توثيق قتل #جيش_الاحتلال شابًّا فلسطينيًّا دهسًا بشكل متعمد في حي “الزيتون” بمدينة غزة يوم 29 شباط/فبراير المنصرم، بعد اعتقاله وتقييد يديه بقيود بلاستيكية.

وأضاف المرصد: “سبق أن وثّقنا حادثة مماثلة بدهس #دبابة إسرائيلية كرفان إيواء في منطقة “أبراج طيبة” بمدينة #خانيونس جنوبي قطاع غزة في 23 كانون الثاني/ يناير الماضي كان يقيم فيه أفراد من عائلة “غنام” وهم نائمون ما أدى إلى استشهاد شخص وابنته الكبرى، وإصابة أطفاله الثلاثة المتبقين وزوجته”.

وتابع: “في 16 ديسمبر/ كانون أول 2023، وثقنا #دهس #الدبابات و #الجرافات الإسرائيلية النازحين داخل خيامهم في ساحة مستشفى كمال عدوان ببيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم بينهم مصابون، إلى جانب سحق جثامين #شهداء كانت مدفونة في قبور بجانب الساحة”.

وأردف أنه في يوم 20 فبراير/ شباط نجت أسرة فلسطينية بعدما داست جنازير دبابة إسرائيلية خيمة تقيم فيها على شاطئ بحر خانيونس خلال عملية مفاجئة نفذتها القوات الإسرائيلية.

وأكد “الأورومتوسطي” تكرار حالات تدمير الآليات العسكرية للاحتلال ممتلكات مدنية، ولاسيما المركبات خلال عمليات توغلها البري في مناطق متفرقة من قطاع غزة؛ حيث تقدم الجرافات على تدمير وطحن المركبات الموجودة في الشوارع دون أي ضرورة عسكرية أو مبرر آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى