“علبة الطحينة” تطيح بضابط كبير بشعبة الاستخبارات “أمان”

سواليف
كشفت القناة 2 العبرية، عن فصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لضابط برتبة مقدم، على خلفية فضيحة “الطحينة”.

وأفادت القناة العبرية، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، قرر صباح اليوم الجمعة، فصل الضابط المسؤول عن إرسال عميل خاص من أحد الوحدات الخاصة 504 بشعبة أمان، إلى المناطق الفلسطينية، لإحضار علبة طحينية لأحد الضباط بشعبة الاستخبارات العسكرية، قبل شهرين.

وكان برنامج (عفودا) الذي تبثه القناة 12 الاسرائيلية، كشف عن فضيحة جديدة، في شعبة الاستخبارات العسكرية للكيان الإسرائيلي (آمان)، يتم التحقيق فيها .

وذكرت القناة، في برنامجها عن تحقيقات تجريها الشرطة العسكرية للاحتلال، مع ضابط كبير في شعبة الاستخبارات ، بعدما أراد الحصول على “علبة طحينة” وأرسل لذلك عميل خاص.

وقالت القناة: “إن الضابط يوفال شمعوني، قام بتشغيل عميل خاص، من الوحدة 504، وأرسله في مهمة خاصة الى المناطق الفلسطينية، بالضفة الغربية، في مهمة خارجة عن نطاق عمله.

ووفقا للقناة، تبين أن مهمة العميل كانت التسلل الى احدى القرى الفلسطينية بالضفة الغربية، وشراء علبة طحينية وتقديمها للعميد.

ولفتت القناة، الى أن شمعوني، هو ضابط الاستخبارات الرئيسي بشعبة الاستخبارات العسكرية بجيش الاحتلال، وقام بهذه الحادثة قبل عدة أشهر.

وأشارت القناة، الى أن رئيس أركان الكيان ورئيس شعبة الإستخبارات، يشرفون بأنفسهم على التحقيقات في هذه القضية، التي وصفوها بالخطيرة.

المصدر
فلسطين الآن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى