سواليف تنشر تفاصيل ما حدث في محكمة غرب عمان .. “القصة كاملة”

سواليف

روى المحامي محي الدين حماد التفاصيل الكاملة للحادثة الأولى من نوعها في الأردن والتي حدثت يوم أمس الخميس وتلخصت في قيام احدى السيدات بإشهار مسدساً في وجه قاضية في محكمة صلح حقوق غرب عمان.

وفي التفاصيل التي رواها حماد فإن ما حدث يوم امس حين اشهرت مواطنه مسدسا بوجه القاضي هبه ابو جعفر بمحكمة غرب عمان فإن القضية تعود لعقد ايجار ومطالبة باجور مستحقة مقامة لدى محكمة صلح حقوق غرب عمان لدى هيئة القاضية هبه ابو جعفر واول جلسة كانت يوم امس.

والمدعى عليها (المواطنة) وهي صاحبة محل تجاري تستأجره في ملك المدعي ومتخلفة عن دفع ايجارات لمدة طويلة وقد قامت بالاتصال بالمحامية فاطمه المناصير الوكيله عن المدعي للحضور إلى مكتبها يوم اول امس الا انها اعتذرت عن استقبالها بسبب تأخر الوقت ،رغم اصرار المدعى عليها بالحضور إلى مكتب المحامية.

وفي صباح اليوم التالي اتصلت المدعى عليها (المواطنة )بالمحامية فاطمة الوكيلة الاصيلة صباحا وقالت لها بانها تريد حضور الجلسه معها ، الا انها اعتذرت وابلغتها بان زميلتها في المكتب المحامية مرام العطيات هي من ستحضر الجلسه معها الا ان “المدعى عليها “اصرت على حضور المحامية فاطمة شخصيا ، الا انها لم تحضر وحضرت عنها المحامية مرام العطيات.

وحسب حماد فقد وصلت “المدعى عليها” في حدود الساعة الثامنة والربع صباحا ويقال ان لهذا السبب افلتت من رقابة التفتيش على الباب ، وكانت تسأل بعض الموجودين عن المحامية فاطمة و بعد ان التقت المحامية مرام بالمدعى عليها ، دخلت هي والمعتديه الى قاعة القاضي هبة جعفر ، هنا افهمت القاضي المدعى عليها انها لا تستطيع المثول أمام المحكمه الا بواسطة محامي

وأضاف ان المدعى عليها قامت حينها باشهار المسدس وتوجهت الى باب القاعة وقامت باغلاقه وكانت تصرخ مطالبة بإحضار المدعي هنا الى الجلسة وتقول جيبولي ( وتذكر اسم المدعي اي الشخص الذي اشتكى عليها) ,وتشير وتوجه المسدس مرة الى المحامية مرام ومرة الى القاضي وفي عدة اتجاهات وبارتباك والفوضى كانت سيدة الموقف والحضور كانوا بين صراخ أو وعدم حراك.

واكد ان موقف القاضي هبه ابو جعفر كان بكل هدوء ، وتحاول تهدئة المعتدية وتقول لها اهدي اهدي، وهنا دخل المحامي عماد عبيدات الى القاعة بعد ان اقتحم الباب حين سمع الصراخ وتوجه الى المعتدية وامسك يديها وكان يحاول توجيه المسدس اثناء مسك يديها الى الشباك كي لا تخرج منه رصاصة تصيب احد الحضور، الى أن تمكن من السيطرة عليها وتدخل الباقين وتم انتزاع المسدس من يدها.

واشار إلى ان المدعى عليها على ما يبدو كانت تترصد للمحامية فاطمة وهي المستهدفة الرئيسية كونها الوكيلة الأصيلة والتي لحسن الحظ تغيبت عن الجلسة وارسلت المحامية مرام للحضور وهي ايضا كانت معرضة للاعتداء عليها كون المدعى عليها قامت باشهار المسدس..

وكما علقت المحامية فاطمة المناصير فان ” المدعى عليها ” كانت قد حجزت للسفر الى مصر وشنتة ملابسها معها في مركبتها .

يذكر ان مدعي عام محكمة غرب عمان قرر توقيف السيدة اسبوعا على ذمة التحقيق بتهمة خرق حرمة المحاكم وحيازة سلاح غير مرخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى