وزير الأوقاف يخالف الأنظمة والقوانين بتعيين الأمين العام ومدير الحج !

سواليف: غيث التل

سربت مصادر خاصة بسواليف داخل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ان الوزارة قامت مؤخراً بتعيين موظفين لديها بمنصب أمين عام الوزارة والاخر مديراً للحج دون الإعلان عن هذه الوظائف والتي تعتبر وظائفاً قيادية تحتم القوانين والأنظمة الإعلان عنها وفتح باب التنافس لكل من يرى بنفسه مؤهلا لها ضمن شروط وضوابط محددة العام.

وحسب ذات المصادر فإن مدير الحج الجديد والذي يحمل مؤهل “هندسة صوتيات” لا تنطبق عليه شروط إدارة الحج ومن أهمها ان يكون قد امضى خمس سنوات في وظيفة قيادية بالإضافة إلى درجت الوظيفية حيث ان المعين مايزال ضمن الدرجة الثانية .

فيما علمت سواليف من مصادرها ان الأمين العام الجديد للوزارة والذي يحمل مؤهل الماجستير في الإدارة يفقتر لاي مؤهل شرعي وعمل سابقاً مدير لمكتب احد وزارء الأوقاف السابقين وجاء إلى منصبه بقرار من الوزير دون فتح باب التنافس لاي متقدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تقدمت للمنصب بشهادة دكتوراه تخصص التمويل وببشهادة ماجستير تخصص مصارف إسلامية ، وكأستاذ مشارك في التمويل الإسلامي، وبخبرة 21 عاماً كمتخصص في التمويل الإسلامي بأبحاثي ودراساتي وخبراتي التدريسية. وقدمّت لهم أن لي رؤية استراتيجية لتطوير الصندوق وإدارته بشكل احترافي متخصص. ولم أوفق حتى لكي أنال “شرف” مناقشة طليي أو حتى الرد بالرفض!!!!……………….. في حين يتم تعيين شخص تخصص “هندسة صوتيات” في منصب مدير صندوق الحج

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى