نديم قطيش: الإرهاب السعودي يحيِّد إيران “فيديو”

سواليف

بث الإعلامي اللبناني نديم قطيش، حلقة جديدة من برنامجه “DNA”، بعنوان “الإرهاب السعودي يحيِّد إيران”، عرض خلاله بالأدلة، سلامة إيران من أي عملية من قبل تنظيم القاعدة، وتنظيم الدولة، مقابل استهداف التنظيمين للسعودية بعشرات العمليات.

وعرض قطيش تصريحات للرئيس السوري بشار الأسد، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، يتهمان فيها السعودية صراحة بصناعة تنظيمي القاعدة، والدولة، وتوفير الدعم المادي واللوجيستي لهما.

وأضاف ساخرا من حديث محلل سوري مؤيد للنظام قال إن القاعدة والدولةأحدثا فوضى في سوريا، ولم يفعلا أي شيء في السعودية لإنها راعيتهما: “كبير أحسن من أرسطو، ولكن أذكرك بتفجيرات داعش في السعودية، وبمحاولة اغتيال محمد بن نايف على يد القاعدة”.

وعرض قطيش كلاما لمحلل سوري آخر، زعم أن السعودية وباتفاق مع “القاعدة” وتنظيم الدولة نفذت تفجيرات داخل المملكة للتمويه، وإبعاد الشبه عن دعمها للتنظيمين، وعلق قطيش على حديث المحلل قائلا: “كرمال التمويه كادت السعودية أن تقتل وزير داخليتها؟!”.

ونقل قطيش رواية الحكومة السعودية التي قالت فيها إن “المملكة تعرضت لـ30 عملية إرهابية خلال عام، بمعدل عملية إرهابية كل 12 يوما”، حيث علق قائلا: “هاي أول مرة بتاريخ التمويه، بياخذ التمويه شغل ووقت أكثر من العمل نفسه”.

وعرض قطيش نبذا قصيرة لبعض قيادات الصف الأول في تنظيم “القاعدة”، الذين أفرجت السلطات الإيرانية عنهم مقابل صفقة مع “طالبان”، مثل “أبو حفص الموريتاني”، “سيف العدل”، “أبو محمد المصري”، “أبو الليث الليبي”، وغيرهم.

وأضاف: “حتى على سبيل التمويه، القاعدة لم تستهدف إيران، بل وإيران نفسها لم تحاكم قادة القاعدة، أو تعرض اعترافاتهم”، متابعا: “السعودية التي تدعم الإرهاب وتستضيفه هي أكثر المتضررين منه، بينما إيران التي تتهم السعودية بدعم الإرهاب لم يحدث فيها أي عملية إرهابية، وتحتضن جميع قادة القاعدة”.

وختم قطيش حلقته بالسخرية من اتهام نصر الله السعودية بأنها تدعم تنظيم القاعدة باليمن وتسانده وتسهل له مهام السيطرة على المناطق الجنوبية باليمن، حيث استشهد قطيش بلقطات وأخبار تظهر قصف السعودية ودول التحالف لمناطق سيطرة تنظيم القاعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى