كارفور يقدم إرشادات ونصائح هامة للأهالي

سواليف
بمناسبة العودة إلى المدارس
كارفور يقدم إرشادات ونصائح هامة للأهالي ويستضيف رولا قطامي
ورانيا السعدي عبر منصة فيسبوك

مع انطلاق موسم العودة إلى المدرسة، أسئلة ملحة ومخاوف عديدة تطرح نفسها في هذه الفترة. وتركز غالبية هذه الأسئلة على صحة وسلامة الأطفال الذين سيعودون إلى المقاعد الدراسية للمرة الأولى منذ انتشار فيروس كورونا المستجد.
تواكب كارفور الأردن موسم العودة إلى المدرسة، وقامت بإطلاق العديد من منتجات الصحة والسلامة ضمن عروض موسم “العودة إلى المدرسة” التي تقدمها لعملائها. ففي الوقت الذي يستعد فيه الطلاب وأولياء الأمور للتحول من التعلم عن بُعد إلى التعلم التقليدي داخل الصفوف، تبرز بلا شك العديد من التساؤلات حول سلامة الطلاب.
وانطلاقاً من هذا الواقع المستجد، عملت كارفور الأردن، على إعداد لائحة تضمنت عدداً من النصائح السريعة سهلة التذكر الخاصة بالصحة والسلامة لمساعدة الأهالي وأولياء الأمور على تحضير أولادهم للعام الدراسي الجديد.
1- ارتداء الكمامة
أصبح ارتداء الكمامة أمراً ضرورياً، ويجب على الأهالي تشجيع أولادهم على ارتداء الكمامة، وتعليمهم على طريقة وضعها وإبقائها على وجوههم.
2- وجبات الطعام المنزلية
ننصح الأهالي بإعطاء الأولوية لإعداد وجبات الطعام في المنزل لأطفالهم ليأخذوها إلى المدرسة، حيث يساهم هذا الأمر في الحد من احتمال قيام الأطفال بتناول أي طعام لامس الأسطح الملوثة أو نقاط اللمس.
3- إجراءات التباعد الاجتماعي الصحيحة
من الضروري أن يقوم الأهالي بتذكير أولادهم بأهمية اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي الصحيحة. وتشمل هذه الممارسات تجنب المصافحة والعناق. كما يجب على الأهالي تشجيع أطفالهم على استخدام المنديل لتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، والتخلص الآمن من أي مناديل مستخدمة في سلة مهملات مخصصة. ويجب أيضاً تعليم الأطفال تغطية السعال أو العطس بالذراع إذا لم تتوفر المناديل.
4- المعقم الخاص
يجب على الأهل التنبه إلى وضع زجاجة من معقم اليدين في حقائب الظهر الخاصة بأبنائهم وبناتهم، وتذكيرهم بمدى سهولة وفعالية هذه المنتجات في القضاء على الجراثيم. ويجب على الطلاب غسل أيديهم بشكلٍ منتظم على مدار اليوم الدراسي، والقيام بتعقيم أيديهم بالمعقم الخاص بعد كل مرة يغسلون فيها أيديهم.
5- وضع الملصقات التعريفية
يمكن للأهالي الحفاظ على صحة وسلامة أطفالهم من خلال وضع الملصقات التعريفية التي تحمل اسم الطفل بشكلٍ واضح على جميع أغراضه الشخصية، بما فيها حقائب الظهر وعلب الطعام. وهذا الإجراء من شأنه أن يساعد الطلاب على التعرف بسهولة على اللوازم المدرسية الخاصة بهم، والتأكد من أنهم لا يشاركون عن غير قصد مع الآخرين أي أشياء أو منتجات قد تعرض صحتهم للخطر.
تحتفل كارفور كل سنة بموسم العودة إلى المدرسة. كما تقدم كارفور الأردن لعملائها كافة المستلزمات الخاصة بموسم العودة إلى المدرسة. وتندرج هذه العروض في إطار جهودها المستمرة لدعم العائلات والمجتمعات في جميع أنحاء المنطقة للتغلب على التحديات التي يفرضها فيروس كورونا المستجد.
وللإطلاع على المزيد من النصائح من ذوي الخبرة والاختصاص ، تستضيف كارفور الأردن عبر صفحتها على الفيسبوك الدكتورة رولا قطامي أخصائية الأمومة والطفولة ورانيا السعدي أخصائية في الإرشاد التربوي والتنمية البشرية للوقوف على أسئلة عملاء كارفور ، وذلك في يوم السبت الموافق الخامس من أيلول في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً.
لمعرفة المزيد عن منتجات كارفور المتنوعة لموسم العودة إلى المدرسة، واكتشاف العروض الترويجية والخصومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لكارفور https://www.carrefourjordan.com/

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق