قوات الدرك تمنع مسيرة حي الطفايلة من الوصول الى المسجد الحسيني

#سواليف منعت قوات الأمن والدرك مسيرة حيّ الطفايلة من الوصول إلى المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد أو أيّ ساحة عامة هناك، حيث قامت قوات الدرك باطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة.

وشكّلت قوات الأمن والدرك حاجزا بشريا في الشارع المحاذي للساحة الهاشمية والمؤدي إلى منطقة وسط البلد، ومنعت المسيرة من التقدّم بأي اتجاه، وذلك رغم تأكيد المشاركين على سلمية الفعالية وعدم اشتراط وصول المسجد الحسيني والاكتفاء بساحة مجمع رغدان السياحي.

وهتف المحتجون بشعارات تحيي الشهيد العقيد عبدالرزاق الدلابيح، فيما أعرب المشاركون عن خالص تعازيهم لعشائر بني حسن وعشيرة الدلابيح وجهاز الأمن العام وكلّ الأردنيين بوفاة الشهيد الدلابيح.

ولم تجد مطالب المشاركين بتمكينهم من الوصول إلى ساحة المجمّع السياحي أذان صاغية، بالرغم من تأكيدهم المستمرّ على سلمية الفعالية -كما كانت في الليلة الماضية- والتأكيد على أن الاحتجاج يأتي في سياق الدستور والقانون الذي يكفل للمواطن التعبير عن رأيه بسلمية.

وأكد المشاركون أن منع المسيرة يخالف كلّ التصريحات الرسمية بشأن صون حقّ المواطنين بالتعبير السلمي عن رأيهم.

وشدد المشاركون على تمسّكهم بحقّهم في التعبير عن رأيهم والاحتجاج على أسعار المحروقات، والمطالبة بتخفيضها والغاء الضريبة المقطوعة المفروضة عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى