الاصابات
692٬181
الوفيات
8٬372
قيد العلاج
34٬091
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
649٬718

قنبلتان نوويتان تهددان تركيا من روسيا وكوريا الشمالية … فيديو

سواليف – رصد

في تصعيد خطير من قبل روسيا ضد تركيا دعا السياسي الروسي البارز الكولونيل فلاديمير جيرينوفسكي، الرئيس فلاديمير بوتين إلى استعمال الأسلحة النووية ضدّ ‘العدو رقم واحد’ تركيا.

ودعا رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي في حديث لإذاعة روسية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى محو إسطنبول عن الخارطة، وبالتالي القضاء على أكثر من 9 ملايين شخص.

وبحسب ما نقله موقع ‘ذي دايلي ستار’ البريطاني، فإن هذا التصريح جاء في إطار ردود الفعل على قيام الجيش التركي بإسقاط مقاتلة روسية قيل أنها اخترقت المجال الجوي التركي آتية من سوريا، وهو العمل الذي وصفه جيرينوفسكي بأنه ‘غبي’.

اقرأ أيضاً:   موقوفو 24 آذار يدخلون المحكمة بهتاف " يا الله مالنا غيرك يا الله "

وقال ‘إنه بالإمكان تدمير إسطنبول بسهولة تامة عبر هجوم نووي، مجرد قنبلة واحدة يمكن أن تبيد إسطنبول’، مضيفاً ‘هذا الأمر سينتج عنه فيضان كبير بارتفاع يتراوح بين 10 و15م، وستغرق المدينة بأكملها، وسيهلك أكثر من 9 ملايين شخص’.

كما تناقلت وكالات انباء كورية شمالية وعالمية تهديد الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج أون بإزالة تركيا بضربة نووية، إذا وقفت في وجه روسيا أو قامت بدعم تنظيم ‘داعش’ في سوريا والعراق.

اقرأ أيضاً:   بعد إساءته للعشائر .. النائب الفايز يطالب بوقف عرض " وطن على وتر"

ونقلت تقارير إخبارية عن الزعيم الكوري توعّد تركيا إن شاركت في الحرب في سوريا، وقامت بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، وتنظيم ‘داعش’، بضربة نووية ستزيل تركيا من خارطة العالم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن كوريا الشمالية دخلت على خط هذا الصراع في الشرق الأوسط على مستوى العراق وسوريا، اللتين تعيشان حالة من الحروب والتوتر، وكذا وجود مجموعة من الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم ‘داعش’، مشيرة إلى أن دخول كوريا الشمالية إلى المنطقة جاء لمساندة حليفها روسيا التي تساند نظام الأسد في حربه من أجل البقاء.

اقرأ أيضاً:   السعايدة يستقيل من منصبه نقيبا للصحفيين .. ولن يترشح مجددا

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى