.لا لتغيير البخيت!!

[review]
 

خاص بخبرني

 

كان بودّي أن أكون في جميع المظاهرات والمسيرات اليوم وفي وقت واحد  ، لا للمشاركة أو لممارسة حقي في التعبير وحسب  ، وانما من أجل جمع كل اللافتات التي تطالب حكومة معروف البخيت بالرحيل..صدقوني لن أتوانى في المرّات القادمة  عن خطف هذه اللافتات من يد المتظاهرين عنوة ،ووضعها تحت ابطي أو ألتبرع بها لأقرب منجّد "لحف وفرشات" علّه يصنع منها أغطية للفقراء والمعدمين وللمقبلين على الزواج..

مقالات ذات صلة

من قال اننا نريد اسقاط حكومة البخيت؟..من قال أن رحيل الحكومة هي نهاية المطاف ..و حل المعضلات..ومفتاح الفرج..وانقشاع الضباب الوطني ..والقضاء على "شروش" الفساد..ومنع "التخبيص" .. ومحاسبة سراق البلد ؟.

لقد امتلأنا صبراً.."ومهدّئات "التغيير" لم تعد تجدي نفعاً..كما لم يعد يرضينا  أن يسلّم احدهم "شعلة" المماطلة لآخر…نريد ان نخطفها من أيديهم ونطفئها بأفواهنا…ونضيء مكانها مرجل الإصلاح الحقيقي…

صدقاً  لا نريد لمعروف البخيت أن يرحل..ولا نريد لحكومة جديدة ان تتشكل.. لكي لا يُلقي بوزر الملفات "الكبرى" التي استلمها من الذي قبله للذي بعده..ونغرق نحن الشعب الواقف أمام شرفة التغيير ..في "منوّم" التشكيل الجديد والتمثيل المناطقي والانصاف العشائري ..وهدنة المئة يوم ..ثم نطالب من جديد بالتعديل وبعدها برحيل الحكومة "المشكّلة" – بالتشديد على الكاف- ليؤتى بوجه آخر نعرف جيداً انه سيسلك نفس المسار وسيقتفي أثر المارين من الدوار الرابع دون ان يحيد او يزيد..

 

لا نريد اسقاط حكومة البخيت..ما دامت "قضايا الفساد" تسلم من رئيس حكومة الى رئيس حكومة على سبيل العهدة ..يجب ان تبقى مغلقة، سليمة، معافاة، مضمونة ،وغير قابلة للفتح…من اجل هذا نريد من البخيت  ان يدوم ويدوم ويدوم مثل بطاريات "دوراسيل" ، على الأقل لكي لا نعلق أمالاً جديدة على مشاجب التغيير الوهمي..

**

آخر الكلام: اذا كان "برنامج" الإصلاح معطلا بسبب "فيروس" الفساد.. فإن تغيير "الماوس/ الحكومة" لن يصلح شيئاً…

 

احمد حسن الزعبي

www.sawaleif.com

ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى