قطعان المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى والاحتلال يحاصر المصلين / شاهد

#سواليف

اقتحم #مستوطنون إسرائيليون وقوات كبيرة تابعة لجيش #الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، #المسجد_الأقصى المبارك بالتزامن مع تواجد كثيف لتلك القوات خارج المسجد وعلى مداخل مدينة #القدس المحتلة.

وبمناسبة عيد رأس السنة العبرية، كثفت المنظمات والجماعات اليهودية المتطرفة دعواتها لتنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى المبارك اليوم، بالتزامن مع موسم الأعياد اليهودية، وذكرى ما يسمى ” #خراب_الهيكل “.

وأكد الناشط المقدسي فخري أبو دياب، أن هناك “تواجد كثيف لقوات الاحتلال المدججة بالسلاح داخل وخارج المسجد، إضافة إلى عناصر من مخابرات الاحتلال إضافة لمكافحة الشغب”.

وأوضح ، أن “مجموعات #المتطرفين بدأت صباح اليوم باقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية قوات الاحتلال الخاصة، وسط تكبير المصلين”، مؤكدا أن “حالة من التوتر الشديد تسود الأجواء داخل المسجد الأقصى”.

ولفت أن “هناك أعداد كبيرة من #المصلين الذين يرابطون في المسجد الأقصى من أجل الدفاع عنه، رغم أن قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى، تعيق دخول المصلين ومنعت من هم دون سن الـ 40 عاما”

وقال أبو دياب: “هذا يوم حاسم على القدس والمسجد الأقصى نتيجة هذه الاقتحامات وانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، بالتزامن مع استفزازات المقتحمين”، منوها أن “قوات الاحتلال تحاصر كل مجموعة من المصلين تقوم بالصلاة داخل المسجد الأقصى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى