خالد رمضان: أخجل من نيابتي ومن كوني نائب دستوري ..”فيديو”

سواليف

قال النائب خالد رمضان انه يخجل من نيابته ومن كونه نائباً دستورياً كونه مرجعاً السبب في ذلك كون اتفاقية غاز العدو موجودة بمجلس النواب منذ ستة أشهر وممنوع على النواب ان يقرأوها او يشاهدوها.

وأضاف رمضان في مداخلته خلال مناقشة اتفاقية الغاز مع العدو ان النواب لا يحتاجون سوى لسؤال واحد هو: هل نسخة الإتفاقية الموجودة لدى لجنة الطاقة هي نفسها النسخة الإنجليزية الأصلية وإن كانت نفسها فإنها اصبحت هي الاتفاقية التي يجب ان يتعامل المجلس بموجبها.

واشار إلى انه لا يجب السماح بوضع المادة 33 من الدستور الأردني تحت السؤل لأن نظام الحكم في الأردن كما أقره الدستور واضح وهو نظام نيابي ملكي وراثي وان مجلس النواب ليس بحاجة للتصغير من دوره خاصة ان المادة واضحة ولا تحتاج لتفسير وأي ذهاب للمحكمة الدستورية يعني ان النواب يتخلون طواعية عن كونهم نواب دستوريون في هذا البلد.

وتسائل رمضان كيف تدعي الحكومة بأن الإتفاقية هي اتفاقية بين شركتين وتقوم هي بذاتها باستملاك الأراضي للمشروع مشيراً إلى ان الكيان الصهيوني أخذ بموجب هذه الإتفاقية ستة مليارات دينار.

وأكد رمضان على رفض الاتفاقية مطالباً بتعليق العمل بخطوط الغاز على الأرض وانه يجب على الحكومة ان تأتي بمشروع قانون لإلغاء هذه الإتفاقية وبخلاف ذلك فإن الحكومة تقر بشكل آخر ان القدس عاصمة للكيان الصهيوني ولا تكون بمستوى الإجابة التي قدمها الملك.

ونوه إلى ان الوطن يمتحن المجلس بهذه الإتفاقية وعلى المجلس ان يحدد موقفه اما صعوداً او هبوطاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اذا كنت خجلا من نيابتك فلماذا تتهافتون على المقاعد النيابية بمجرد ان ترمى لكم….؟؟؟ اذا كنتم رجلال فاستقيلوا ولا تعطوهم الشرعية المزيفة.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى