قسم القضايا بمحافظة المفرق / المحامي معن فرحان العموش

قسم القضايا بمحافظة المفرق

لعل الاسم لا يتناسب مع حجم العمل احيانا ولا كم المراجعات التي تتم يوميا ولا مدور القضايا اليومي والربعي الذي تجاوز لليوم (3000 ) قضية بين عشائرية وامنية وشكاوي اخرى .

في زحام العمل وزخم المراجعات يعمل الكادر المكون من خمسة اشخاص كخلية نحل بلا حوافز او اعطيات كادر متواضع بالعدد رغم حجم العمل المتزايد يوميا .

رغم ضيق المكان الذي يتقاسمه الموظفين بملفاتهم والمراجعين بلوائح شكاويهم الازال هناك متسع لنظارة التوقيف والحراسة وعتادها والعمل محفوظ بلمفات كثيره .

عندما تتخلى الدوائر الاخرى عن واجبها يتصدر قسم القضايا الموقف ويحل الاشكال ويتابع شكاوى المواطنين حتى وان كان هذا العمل من واجب مديرية او بلدية ….الخ

هنا قسم القضايا بتمام الساعة التاسعة صباحا مكتظ ومزدحم والموظفين شباب باوج نشاطهم والعمل مستمر دون انقطاع او توقف ، رغم ان ساعات الدوام بأنفاسها الاخيرة والدقائق تقارب الثالثة بعد الظهر الا ان هناك قضية جديده ملحه تتطلب البقاء حتى وان انتهى الدوام الرسمي .

قسم القضايا هو مكمل للقضاء وربما يحل كثير من الشكاوي بشكل انجح وبطرق ترضي طرفي النزاع ولعل هذا القسم يحل ما عجز عنه القضاء
ويخفف العبء عن المحاكم والقضاه .

نتطلع لوزير الداخلية ان يطور العمل اكثر من خلال انشاء مديرية متكاملة بمكاتب اكثر للحفاظ على السرية لبعض قضايا وخصوصية لاخرى والتقاط تلك الطاقات الشابة التي تعمل دون ملل وزيادة عددهم اكثر لمواجهة كم القضايا المتكاثر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق