قرداحي يرد على ميقاتي حول استقالته

سواليف

ذكرت أوساط مقربة من وزير الإعلام اللبناني #جورج_قرداحي، في أول تعليق على كلام رئيس #الحكومة نجيب ميقاتي، أن قرداحي لن يستقيل وهذا الموقف لم يتغير، وفق ما نقلت عنها روسيا اليوم.

وذكرت المصادر أن “قرداحي ينتظر اتصالًا من #رئيس_الحكومة ودعوة للقائه، ليطلع منه حول المواقف التي سمعها من المسؤولين العرب والأجانب”.

ولفتت المصادر إلى أن قرداحي يرغب في أن يعرف أيضًا ما إذا كانت #الاستقالة تقابلها ضمانات بأن مثل هذه الخطوة ستلاقى بإيجابية خليجية، لأن أي استقالة لا تبدل بالموقف الخليجي من #لبنان تبقى بدون جدوى”.

مقالات ذات صلة

وكان ميقاتي دعا قرداحي في وقت سابق اليوم الخميس، إلى “تحكيم ضميره وتقدير الظروف واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية”.

وأكد ميقاتي، في تصريحات اليوم الخميس، عزم بلاده على معالجة ملف العلاقة مع السعودية ودول الخليج وفق القواعد السليمة.

وأضاف ميقاتي: “تصريحات قرداحي أدخلت لبنان في محظور المقاطعة من قبل المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي”، مؤكدا أن البلاد لا تُدار بلغة التحدي والمكابرة بل بكلمة سواء تجمع اللبنانيين وتوحدهم في ورشة عمل واحدة لإنقاذ وطنهم.

وتابع قوله: “مخطئ من يعتقد أنه قادر على فرض رأيه بقوة التعطيل والتصعيد الكلامي على المنابر”، مضيفا: “مخطئ أيضًا من يعتقد أنه يمكنه أخذ اللبنانيين إلى خيارات بعيدة عن تاريخهم وعمقهم العربي وعلاقاتهم الوطيدة على كل الصعد مع الدول العربية ودول الخليج خاصة ومع المملكة العربية السعودية تحديداً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى