قرار لمجلس الوزراء يخص الجيش والأجهزة الأمنية يرفضه الأردنيون

احصائيات كورونا
الاصابات
192٬996
الوفيات
2٬380
الحالات الحرجة
460
عدد المتعافين
125٬433
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/24 الساعة 5:44 م

سواليف – رصد
اتخذ مجلس الوزراء أمس الخميس عدة قرارات وذلك من باب ضبط الانفاق ، ودعم المتضرّرين من وباء فيروس كورونا المستجد ، لاقى بعضها التأييد من الأردنيين ، وبعضها أثار الاستهجان والاستغراب والرفض وهو ما يخص الجيش والأجهزة الأمنية ، الموجودين الآن في مختلف مناطق المملكة .
وجاء في القرار الذي رصده موقع سواليف ما يلي :
وقف العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي على نسبة العلاوات الفنية المعتمدة والمقرة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (8066) تاريخ 6/1/2020

كذلك وقف الزيادة المقررة على رواتب ضباط وأفراد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية ، والزيادة المقررة بموجب أحكام النظام المعدل لنظام رتب المعلمين رقم (35) لسنة 2020، وذلك اعتبارا من راتب شهر نيسان وحتى تاريخ 31/12/2020.
وتساءل الأردنيون لماذا لم يتم استثناء أفراد الجيش والأجهزة الأمنية بجميع قطاعاتهم من هذا القرار ، خاصة وأنهم يواجهون الخطر منذ أسابيع ويتواجدون في الخطوط الأمامية للمواجهة ، مطالبين اولا بتوضيح من الحكومة حول هذا القرار ، ومطالبين ثانيا بالعودة عنه .
كما طالب آخرون بزيادة دعمهم وذلك لمساعدتهم على المضي قدما في خدمة الوطن وحمايته .
واعترض البعض على هذا القرار والذي ساوى في وقف الزيادة على من يواجد في منزله بسبب الظروف الطارئة ، وبين من يتواجد في الميدان على رأس عمله .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى