قرار حكومي مهم لمالكي السيارات الكهربائية

#سواليف

أعلن مدير الكهرباء والطاقة المتجددة في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس محمد المعايعة، عن وقف منح الموافقات لتركيب #عدادات #شحن #المركبات_الكهربائية في #المنازل بشكل مؤقت.
جاء هذا القرار استجابة لشكاوى المواطنين حول تركيب هذه العدادات على السور الخارجي للشقق أو في مواقف المركبات أو في مدخل #العمارات (بيت الدرج)، وهي أماكن تعتبر مرافق مشتركة وليست خاصة بشخص واحد.
وأوضح المعايعة، في تصريح إذاعي اليوم الثلاثاء، أن الهيئة تعمل حاليًا على إصدار تعليمات جديدة بشأن ترخيص أنشطة شحن المركبات الكهربائية. هذه التعليمات الجديدة ستكون متوافقة مع قانون الملكية العقارية لضمان عدم تكرار الشكاوى المتعلقة بتركيب العدادات في الأماكن المشتركة.
وأشار إلى أن الهيئة قد منحت سابقًا حوالي 3000 موافقة لتركيب عدادات شحن المركبات الكهربائية في المنازل.
وأضاف أن الهيئة تسعى باستمرار إلى استحداث محطات شحن عامة وخاصة لخدمة المواطنين وأصحاب المركبات الكهربائية، نظرًا للإقبال الكبير والحاجة المتزايدة لهذه المحطات.
كما بيّن المعايعة أن هناك 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية موزعة في مختلف مناطق المملكة، منها 54 محطة شحن عامة. بالإضافة إلى ذلك، هناك 376 محطة شحن حاصلة على تصاريح إنشاء وتستكمل حاليًا إجراءات الحصول على رخص التشغيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاولى بالحكومه تعمل مخالفات اذا وردها من شركة الكهرباء على المخالفين لا ان تمنع التركيب
    او يباع مع ضمانه تركيب آمن وبمكان لا يعيق الحركة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى