نصائح هامة للأردنيين عند شراء “مطرات” الماء وحافظات الطعام

سواليف – قدمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء #نصائح عند شراء “#مطرات” الماء و#حافظات #الطعام.

وقالت المؤسسة إنه بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد وعند شراء مطرات الماء وحافظات الطعام يجب التأكد من:

⦁ أن تكون صنف غذائي بوجود هذه الاشارة اسفل العبوة

⦁ عدم وجود رائحة غير مرغوبة عند فتح العبوة.

⦁ في حال شراء المنتجات البلاستيكية يفضل أن تكون مصنعة من مادة البولي بروبلين

⦁ في حال شراء المنتجات المصنعة من مادة البولي كاربونات تأكد من وجود أشارة

والتي تدل ان العبوات من مادة الباسفينول أ

وعند الاستخدام اليومي يرجى مراعاة ما يلي :

⦁ عدم حفظ الماء والطعام لفترات طويلة داخل العبوة

⦁ غسلها بالماء والصابون وتهويتها جيدا

⦁ أن لا تترك تحت أشعة الشمس المباشرة

⦁ الانتباه الى هذه الاشارة اسفل العبوة والتي تشير الى امكانية استخدامها في الة غسيل الاواني (الجلاية).

⦁ الانتباه الى هذه الاشارة اسفل العبوة والتي تشير الى امكانية استخدامها في المايكرويف

وفي وقت سابق، صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والشرطة الملكية لحماية البيئة والسياحة ضبطت كميات كبيرة من المستحضرات الصيدلانية المخدرة في أحد الشقق السكنية في محافظة العاصمة.

وأوضح مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة امس الاحد، أنه تمت مصادرة المستحضرات المضبوطة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحق القائمين على حيازتها.

وأشار مهيدات أن فرق المؤسسة الرقابية تنفذ حملات رقابية دورية للتأكد من استخدام مثل هذه المستحضرات بالشكل الأمثل وصرفها للمرضى بوصفات طبية أصولية وبالكميات المسموح بها استنادًا إلى القوانين والأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

وبهذا الشأن، تدعو المؤسسة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم‪ ‪0795632000

وفي تصريحات سابقة، أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، على ضرورة تفعيل دور اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية، وأهمية التوسع في صناعات جديدة بقطاعات الأدوية لغايات لرفد السوق المحلية والتصدير.

وشدد مهيدات، الذي يرأس لجنة التصنيع الدوائي في المملكة، على ضرورة تطبيق أسس التصنيع المعتمدة للصناعة الدوائية من قبل المؤسسة، وتوسيع نطاقها لتشمل المستحضرات الصيدلانية، للنهوض بمستواهما وتحسين مبيعاتها، لإيصال المنتج الوطني إلى الخارج وتصديره وفقا لمواصفات الدول المصدّر اليها.

وذكر بيان عن المؤسسة اليوم الأحد، أن مهيدات اطلع خلال زيارة ميدانية رافقه فيها وفد من موظفي المؤسسة لشركة وادي الأردن (جوفالي) لإنتاج المستحضرات الصيدلانية والطبيعية والمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية في ناعور، على واقع الحال في موقع التصنيع.

وأكد ضرورة تشجيع الصناعات الوطنية ودعمها والخروج برؤية واضحة وشفافة حول آلية عمل هذه الشركة (المصنع)، مشددا على الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى